أدخلوا لحم الحبش إلى نظامكم الغذائي فهو مليء بالفوائد

أدخلوا لحم الحبش إلى نظامكم الغذائي فهو مليء بالفوائد

الحبش هو من أنواع اللحوم المغذية لجسم الإنسان والمفيدة لصحته كونه يحتوي على العديد من أنواع العناصر الغذائية والفيتامينات المفيدة مع كمية قليلة جداً من الدهون ومن السعرات الحرارية. فتعرفي معنا على التركيبة الغذائية الغنية للحم الحبش وعلى منافعها العديدة للصحة البشرية.

التركيبة الغذائية للحم الحبش

يحتوي لحم الحبش كما ذكرنا سابقاً على نسبة قليلة من السعرات الحرارية ومن الدهون وهو خالٍ من الكربوهيدرات، ولكن تركيبته تتضمن نسبة عالية من البروتين، كما وتتضمن مواد وعناصر مفيدة للجسم مثل النياسين، الفيتامين B6، الفيتامين B12، السيلينيوم، الزنك، الصوديوم، الفوسفور، الكولين، الماغنيزيوم والبوتاسيوم.

فوائد لحم الحبش

هو من اللحوم البيضاء المفيدة للصحة البشرية، وبفضل تركيبته الغنية يُعتبر لحم الحبش من الأنواع الغذائية التي ينصح خبراء التغذية بتناوله، فما هي هذه الفوائد؟

1

مفيد للتنحيف: بما أنه يحتوي على كميات قليلة من الدهون ومن السعرات الحرارية، يُعتبر لحم الحبس مفيداً للأشخاص الذين يرغبون في التخلص من الكيلوغرامات الزائدة، كونه يساعد في الشعور بالشبع لفترات زمنية طويلة من دون أن يضيف دهوناً ولا سعرات حرارية إلى النظام الغذائي. ولكن من الضروري عدم تناول الجلد بل التخلص منه، كما ويجب الإلتزام بتناول لحم الحبش المطهو بطريقة صحية من دون دهون إضافية.

2

يعزز وظائف الجسم ومناعته: يفيد لحم الحبش في تزويد الدم بالعناصر المهمة مثل الحديد والزنك وغير ذلك من الفيتامينات والمعادن التي ذكرناها آنفاً، وهذا يساعد في تعزيز قدرة الجسم على إنجاز مهماته الحيوية. ومن ناحية أخرى يحتوي لحم الحبش على مضادات الأكسدة التي تساعد في تعزيز عمل جهاز المناعة، فيساهم بذلك في حماية الجسم من الأمراض ومن أنواع عديدة أخرى من العدوى.

3

للجهاز العصبي والقلب: يساهم لحم الحبش في تعزيز عمل الجهاز العصبي، كما أنه يساهم في زيادة القدرة الجنسية. ومن جهة أخرى، يساعد هذا النوع من اللحم في معالجة الإكتئاب كونه يحتوي على نسب عالية من الأحماض الأمينية الأساسية، وبذلك يساعد أيضاً في ضبط معدل الكولسترول في الدم ويساهم في حماية القلب والشرايين من المشاكل. والجدير بالذكر أن لحم الحبش يُعتبر أيضاً غذاءً مناسباً للمرأة الحامل والجنين.

المزيد حول أنواع الأطعمة الصحية في ما يلي:

أدخلوا التفاح الأخضر إلى نظامكم الغذائي لفوائده العديدة

الخرشوف كنز غذائي لخسارة الوزن الزائد!

إمنحي أسرتك الفرصة للاستفادة من خصائص عصير الطماطم

‪ما رأيك ؟