الرجيم الأفضل للجسم الإجاصة... وما يُميّزه!

الرجيم الأفضل للجسم الإجاصة... وما يُميّزه!

تتعدّد أنظمة الرجيم بحيث يتمّ اعتماد بعضها من دون الأخذ بالاعتبار العديد من الأمور والعوامل المؤثّرة على الوزن، فتأتي النتيجة على عكس المتوقّع ويفشل الرجيم، أو يتعرّض الجسم لسوء تغذية نتيجة افتقاره للفيتامينات والمعادن التي يحتاج إليها.

ولأنّ نجاح الرجيم يعتمد بشكلٍ أساسي على شكل الجسم، نكشف في هذا الموضوع من موقع صحتي الرجيم الأفضل للجسم الإجاصة أو ما يُعرَف أيضاً بالجسم الكمثري.

 

ما يُميّز رجيم الجسم الكمثري

 

يتميّز الرجيم الأفضل للجسم الكمثري بأهمّية الحرص على الحفاظ على الشعور بالشبع والإمتلاء لفترة طويلة من الوقت.

 

ويمكن معرفة شكل الجسم وتحديده بأنّه كمثري، من خلال التأكد من أنّ قياس محيط الفخذين أكبر بـ 5 في المئة من محيط الكتفين أو الصدر. ويمكن الوصول إلى النتيجة المرجوّة من خلال القيام بالمعادلة الآتية: قياس محيط الفخذين / محيط الكتفين أو الصدر أكبر من أو يساوي 1.05.

 

الأطعمة المناسبة

 

إنّ الأطعمة المناسبة لشكل الجسم الإجاصة تعتمد على المساعدة في بناء الكتل العضليّة وشدّ الأرداف والفخذين والتقليل من الدهون، وهي:

- الحبوب الكاملة.

- البقوليّات.

- البروتين.

- الفواكه والخضار.

 

ويُنصح بالإبتعاد قدر الإمكان عن الأطعمة المقليّة والوجبات السريعة والجاهزة والمشروبات الغازيّة، لأنّها تضرّ الجسم الكمثري بشكلٍ خاص وتحول دون قدرته على التخلّص من الوزن الزائد.

 

الرجيم الأفضل

 

لكي يكون الرجيم مناسباً يجب أن يعتمد على شكل الجسم ونوعه، وما يحتاج إليه من عناصر غذائيّة، إضافة إلى ضرورية التزام بعض العادات الهامّة أبرزها توزيع السعرات الحرارية المنوي تناولها على مدار اليوم، بين الكربوهيدرات والدهون والبروتين، بهدف الحصول على كافة الفيتامينات والمعادن الهامة للجسم.

 

البرنامج الغذائي

 

يُفضّل اتباع برنامج غذائي محدّد للتمكّن من خسارة الوزن الزائد بشكلٍ سريع وصحّي، وللجسم الإجاصة، هذا البرنامج الغذائي الذي يُنصح بالإلتزام به:

 

- وجبة الفطور:

نوع من الحبوب الكاملة مثل رقائق البطاطا أو الكورن فليكس أو قطعة من التوست من القمح الكامل، مع قطعة من الجبنة الخالية من الدسم إضافة إلى كوب من الشاي الأخضر.

 

- وجبة الغداء:

كوبان من الأرز الأسمر مع البروكولي، ويمكن تناول كوب من عصير الكيوي وحبّة فواكه.

 

- وجبة العشاء:

يمكن أن تشمل كوب من حساء العدس مع قطعتين من الخبز الأسمر المحمّص وطبق من السلطة الخضراء، إضافة إلى 3 حبات خضار مسلوقة. ويُفضّل تناول وجبة العشاء قبل 3 ساعات من الخلود إلى النوم.

 

وفي حال الشّعور بالجوع بين الوجبات الأساسيّة، يمكن تناول حبّة صغيرة من البطاطا المشوية.

 

يُحذَّر من أنّه في حال عدم اتباع الجسم الكمثري للرجيم الغذائي الصحي والمناسب له، قد يكون معرّضاً لبعض المشاكل الصحية نتيجة تراكم الدهون على الفخذين. ومن هذه المشاكل زيادة آلام مفاصل الركبة والقدم إضافة إلى أمراض القلب والشرايين والسكري. 

 

إليكِ المزيد من صحتي عن طبيعة الجسم الكمثري والحمية المثالية له:

 

الى صاحبة الجسم الكمثري... إليكِ الرجيم الفعّال والمناسب لكِ!

أي رجيم تتبعين اذا كان جسمكِ كمثري الشكل؟

ما هو الرجيم المناسب للجسم الكمثري؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة