الكركم مع الزبادي... وجبة خفيفة وصحّية لإنقاص الوزن

الكركم مع الزبادي... وجبة خفيفة وصحّية لإنقاص الوزن!

يُعتبر الزبادي من الوصفات الغذائيّة المفيدة للصحّة نظراً لما يحتوي عليه من عناصر غذائيّة هامة وضروريّة تساعد الجسم على القيام بكافة وظائفه على أكمل وجه. والأمر الإيجابي في وصفة الزبادي يكمن في إمكانيّة تناوله مع بعض الإضافات الصحية لإضفاء المزيد من الفوائد على الوجبة.


نكشف في هذا الموضوع من موقع صحتي مدى تأثير الزبادي مع الكركم على الوزن، ومدى قدرة هذه الوصفة على تنحيف الجسم.

 

زيادة معدّل حرق الدهون

يساهم خليط الكركم والزبادي في تنحيف الجسم بطريقة صحّية، لأنّه يعمل على زيادة معدّل حرق الدهون وخصوصاً تلك التي تتراكم في منطقة الأرداف ومنطقة البطن. وهذا الأمر من شأنه أن يساعد على زيادة استهلاك السعرات الحراريّة وبالتالي تحسين حرق تلك التي تدخل إلى الجسم طوال اليوم.

 

تكوين خلايا دهنيّة جديدة

بفضل قدرته على زيادة معدّل حرق الدّهون، يمكن للزبادي والكركم أن يساهم في تقليل الكتلة الدهنيّة التي تكون موجودة في الجسم والعمل على منع تكوين خلايا دهنيّة جديدة، ممّا ينعكس إيجاباً على الصحّة عموماً.

 

تحسين عمل الجهاز الهضمي

يُنصح بتناول الزبادي والكركم باعتدال وانتظام، لأنّ هذا الخليط يساهم في تحسين عمل الجهاز الهضمي والمساعدة في حلّ المشاكل التي قد تطرأ والتي يمكن أن تحول دون التمكّن من فقدان الوزن، مثل عسر الهضم والغازات والانتفاخات والإمساك وغيرها.

 

تقليل الكولسترول الضارّ

يعمل الزبادي مع الكركم على تقليل نسبة الكولسترول الضارّ في الدم. وبفضل احتواء الكركم على مادة الكركمين، يمكن لهذا الخليط أن يجمع بين كلّ من مستقبلات الجهاز العصبي وارتفاع درجات الحرارة، ممّا يترك تأثيرات إيجابيّة على الجسم.

 

تنقية الجسم من السّموم

إنّ تناول الزبادي مع الكركم بشكلٍ منتظم من شأنه أن ينقّي الجسم من السموم المتراكمة في الكبد والعمل على التخلّص منها، ممّا يساعد في الحفاظ على صحّة الكبد وهو من أهمّ الأعضاء التي تؤثر صحّته مباشرةً على صحّة الجسم العامة. ويُشار إلى أنّ الكبد يلعب دوراً هاماً في المساعدة على حرق الدهون بطريقة سريعة.

 

تنشيط الدورة الدمويّة

تساهم الدورة الدمويّة الجيّدة في حرق الدهون بطريقة سريعة وفعالة، ممّا يؤدّي إلى تنحيف الجسم والتمتّع بوزنٍ صحّي ومثالي. ويُعتبر تنشيط الدورة الدمويّة من أهمّ التأثيرات الإيجابيّة التي تنتج عن تناول الزبادي والكركم.

 

يمكن الإستفادة من الزبادي والكركم كوجبة خفيفة لإنقاص الوزن، مع أهمّية التزام بعض الإرشادات الطبية التي يصفها الطبيب لتفادي مضاعفات خطيرة قد تنتج عن الإفراط في تناول هذا الخليط. 

 

اقرأوا المزيد عن الزبادي والرجيم عبر هذه الروابط:


‪ما رأيك ؟
من انوثة