تتناولون الخرشوف لقيمته الغذائية العالية... لكن هل جرّبتموه للتنحيف؟

تتناولون الخرشوف لقيمته الغذائية العالية... لكن هل جرّبتموه للتنحيف؟

الخضار المختلفة المتواجدة في منازلنا لها الفوائد الكثيرة الصحية والعلاجية والجمالية، ومنها الخرشوف. وفي مقال صحتي لهذا اليوم، نلقي الضوء على أبرز الروابط التي تجمع بين الخرشوف والرجيم خصوصاً للراغبين بخسارة الوزن بالطريقة الصحيحة والسليمة. 

 

فوائد الخرشوف لخسارة الوزن

 

- يساعد الخرشوف في الحصول على الغذاء الكامل والغنيّ بالمعناصر الأساسية للجسم، ما يتيح لأعضاء الجسم العمل بطريقة صحيحة وسليمة.

 

- أيضاً يساهم الخرشوف في منع تراكم الدهون في مناطق مختلفة من الجسم، حيث يحرص على زيادة قدرة الجسم على حرق هذه الدهون بشكلٍ أكبر وأسرع.

 

- كما أن الخرشوف يعتبر مناسباً لمن يتبعون حمية غذائيةً قاسية، حيث إنه قليل السعرات الحرارية، إذ تبلغ نسبة السعرات الحرارية فيه حوالى 53 سعرةً حرارية لكل 100 غرام.

 

- هذا ويعتبر الخرشوف مصدراً مهماً للألياف التي تمنح الجسم الغذاء الكامل الذي يحتاجه من دون الحاجة إلى زيادة معدّل الدهون فيه. 

 

- ويساعد الخرشوف من يرغبون في خسارة الوزن على الشعور بالشبع بشكلٍ كبير وسريعٍ، ما يؤدي إلى عدم تناول كميّات كبيرة من الطعام. 

 

تحضير عصير الخرشوف للتنحيف

 

كيف تحضّرين عصير الخرشوف المناسب لخسارة الوزن؟ إليك الطريقة السهلة والبسيطة التي تبدأ من خلال غسل أربع حبّات من الخرشوف ومن ثم إزالة القشر واللب منها. ثم تضعين لب الخرشوف في الخلاط الكهربائي وتخفقيه جيداً إلى أن يصبح سائلاً، ما يسهّل عملية وضعه في الكوب الذي يجب أن تشربيه بشكلٍ يوميّ لتحصلي على النتيجة المرجوّة. 

 

أما في ما خصّ طريقة تناوله فمن المفضّل أن تشربيه على الريق في الصباح الباكر ،قبل الفطور بنصف ساعة. إعتمدي هذا الأسلوب لمدة 3 أسابيع لتلاحظي الفرق بشكلٍ سريع. 

 

نشير إلى أن هذه المعلومات ليست طبيّة أو مثبتة علمياً، وهي ناتجة عن تجارب تمّت مشاركتها في الدراسات أو تجارب شخصية لأشخاصٍ وجدوا الرابط بين الخرشوف والرجيم.

 

اليكم من موقع صحتي طرق عديدة لتحضير الخرشوف:

 

حساء الخرشوف بالكريمه للأيام الباردة

بعد قراءة هذا الموضوع سيصبح الخرشوف اساسياً في نظامكم الغذائي!

حضّري سلطة الخرشوف الدايت لتحافظي على رشاقتك

‪ما رأيك ؟
من انوثة