رقصة الزومبا من أفضل التمارين للتخسيس!

رقصة الزومبا من أفضل التمارين للتخسيس!

ماريا رعد

تُعتبر التمارين الرياضية جزء لا يتجزأ من عملية خسارة الوزن فالحميات الغذائية وحدها لا تكفي. ويلجأ العديد من الأشخاص لممارسة التمارين الرياضية، لكن غالباً ما يُصابوا بالملل جراء الروتين اليومي أو بالتعب من التمارين القاسية. فقد أثبتت رقصة الزومبا فعاليتها في المساعدة على التخسيس بشكل صحي وطبيعي، وهي بمثابة التمارين الرياضية التي تساعد على خسارة الوزن. تعرفوا معنا في هذا الموضوع من موقع صحتي على تفاصيل رقصة الزومبا وفوائدها العدة.


ما هي رقصة الزومبا؟

تُعد هذه الرقصة بمثابة برنامج رياضي يدمج الموسيقى اللاتينية والعالمية مع حركات رقص تساعد على التخسيس، وتتعدد أنواع رقصة الزومبا بين تمارين مائية وتمارين لشد الجسم باستعمال الأثقال. والجدير بالذكر أنها تشمل نظاماً تدريبياً يتضمن فترة من الراحة، فتتبدل الايقاعات ما بين سريعة وبطيئة وذلك لتحسين صحة جهاز القلب والأوعية الدموية.

من جهة أخرى، تُعتبر الزومبا من أكثر التمارين شيوعاً لأنها لا تستوجب راقصين محترفين لتطبيقها، كما أنها تعتمد على الطاقة العالية لدى الشخص وتحفز هذه الطاقة من خلال استخدام موسيقى سعيدة وخطوات متناغمة معها. أما بالنسبة لصعوبتها، فقد صُنفت هذه الرقصة متوسطة كرياضة فهي تبدأ بحدة منخفضة الى أن تصل الى حدة عالية وذلك لتمرين القلب على التحمل.


ما هي المناطق المستهدفة في رقصة الزومبا؟

قد تستهدف هذه الرقصة مناطق عدة من الجسم لكن أبرزها تتمثل بالمعدة والأرداف والظهر والذراعين والساقين. وتهدف هذه الرقصة الى زيادة مرونة الجسم وقوة التحمل كما أنها تساهم بشكل كبير في حرق السعرات الحرارية.


فوائد رقصة الزومبا

- حرق السعرات الحرارية والدهون، وقد تختلف عملية حرق السعرات بحسب جسم الشخص وعدد الحصص التي يتلقاها خلال الأسبوع، لكن بشكل عام أثبتت الأبحاث أن حصة الزومبا لمدة 39 دقيقة تحرق حوالي 369 سعرة حرارية.

- تساهم بالتقليل من ضغط الدم الانقباضي وتنظيم ضربات القلب.

- تساعد على تحمل الألم والصعوبات.

- تحسّن من جودة الحياة وتحارب التوتر.

- تحسّن من مستويات ضغط الدم.


كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

 لقراءة المزيد عن رقصة الزومبا اضغطوا على الروابط التالية:

كيف تساعد رقصة الزومبا على خسارة الوزن؟

تعبت من متابعة تمارين المعدة ؟ إكتشف ما هي الزومبا

لخسارة الوزن بسرعة وفعالية... إلجأوا الى الرقص من دون تردد!



‪ما رأيك ؟