شوربة الدجاج بالخضار للرجيم... كيفيّة تحضيرها وتقديمها

شوربة الدجاج بالخضار للرجيم... كيفيّة تحضيرها وتقديمها

يُعتبر حصول الجسم على كلّ العناصر الغذائيّة بنسبٍ مُعتدلة من أفضل طرق الرّجيم، لأنّ ذلك يُحافظ على الصحّة العامة ويُجنّب الجسم الإصابة بالأمراض والضّعف.

وعادةً ما تُعدّ الشوربات من المواد الغذائيّة التي تُعطي نتائج مميّزةً في إنقاص الوزن لِما تحتويه من عناصر غذائيّةٍ مع سعراتٍ حراريّة مُنخفضة وحارقة للدّهون في الوقت نفسه. لذلك، نكشف في هذا الموضوع من موقع صحتي كيفيّة تحضير شوربة الدجاج بالخضار للرجيم.

 

كيفيّة التحضير

 

من أجل تحضير شوربة الدجاج بالخضار الشهيّة، لا بدّ من اتّباع الخطوات التالية:

 

- قلي البصل المفروم:

أوّلاً، يتمّ وضع البصل المفروم في وعاءٍ على النّار مع إضافة القليل من زيت الزيتون والحرص على التّقليب المستمرّ على نارٍ هادئة حتى يُصبح لون البصل ذهبيّاً فاتحاً.

ويُفضّل الإبقاء على النّار هادئة عند استخدام زيت الزيتون في الطّهي، لتجنّب فقدان عناصره الغذائيّة.

 

- الدّجاج:

جاء دور الدّجاج المُقطّع إلى مكعّبات، حيث يُضاف إلى البصل بعد أن يُصبح لونه ذهبياً، ويُترك على نارٍ هادئة حتى ينضج.

 

- إضافة الجزر:

الخطوة الثانية، يُضاف الجزر المُقطّع على البصل مع الإبقاء على التّحريك لمدّة دقيقتين حتى تتجانس المكوّنات معاً، ثمّ تغطية الوعاء حتى يذبل الجزر قليلاً.

 

- إضافة المكوّنات الأخرى:

بعد ذلك، تتمّ إضافة البازيلاء مع التّحريك ثمّ إضافة الكوسا والفطر بشكلٍ تدريجيّ لإعطاء الوقت الكافي لكلّ منها للنضج، ثمّ تغطية الوعاء حتى تنضج الخضار قليلاً.

 

- البهارات والتوابل:

بعد إضافة مكوّنات الشوربة، تتمّ إضافة البهارات والتوابل مع التّحريك الهادئ لتجنّب هرس الخضار.

 

- وضع الشوفان مع الماء الدافئ:

يتمّ أخيراً وضع الشوفان مع الماء الدافئ على نارٍ هادئة، مع التحريك حتى يذوب تماماً، ثمّ إضافته إلى خليط الخضار وتركه مع التحريك الجيد والهادئ حتى يغلي، لتجنّب تكوّن التكتلات.

 

طريقة التّقديم

 

بعد اتّباع الخطوات المذكورة، حان وقت تقديم شوربة الدجاج بالخضار، حيث يتمّ وضع الشّوربة في طبق التقديم بعد أن تُصبح ذات كثافة متوسّطة، ثمّ رشّ البقدونس المفروم على الوجه وإضافة عصير الليمون بحسب الرغبة.

ويُشار إلى أنّ الشوربة تُقدّم ساخنة مع خبز التوست الأسمر أو خبز النخالة للحصول على وجبةٍ غذائيّةٍ مُتكاملة مُفيدة للرّجيم.

 

شوربة الدجاج بالخضار يُمكن اعتبارها مِن الأطباق الجانبيّة وهي تُعدّ صحّيةً لغناها بالفيتامينات والمعادن المهمّة التي يحتاج إليها الجسم، كما تتميّز بإمكانيّة التنويع في طريقة تحضيرها حيث يُمكن إضافة الشعيرية أو الكريمة أو الشوفان إليها؛ ما يجعل مذاقها مختلفاً في كلّ مرة يتمّ إعدادها.

 

إليك المزيد من أنواع الشورية اللذيذة والصحيّة من صحتي:


أسهل طريقة لتحضير شوربة طماطم دايت!

إليكم طريقة عمل شوربة الدجاج التي تساعدكم على خسارة وزنكم!

لتحضير شوربة الكوسا والجزر.. اتبعوا الخطوات التالية

‪ما رأيك ؟