نصائح هامة للحفاظ على الوزن خلال الإجازة الصيفية

نصائح هامة للحفاظ على الوزن خلال الإجازة الصيفية

إن كنتم تودون الانطلاق في إجازة صيفية وأنتم تخافون زيادة الوزن نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم طرق الحفاظ على الوزن خلال الاجازة الصيفية.

 

الإكثار من الحركة

تعد الحركة من أهم الأسرار التي تحافظ على الرشاقة خلال الإجازة الصيفية بخاصة السير على القدمين للتنقل من مكان لآخر، فهذا الأمر يعد من أسهل أنواع الرياضة التي يمارسها الإنسان من دون أن يشعر بها ويرفه عن نفسه في الوقت عينه. لذلك ننصحكم باستكشاف المكان الذي تقضون فيه إجازتكم سيراً على الأقدام.

 

كمية الطعام

إن الانتباه الى كمية الطعام التي يستهلكها الإنسان هي من أفضل الطرق التي يمكنه من خلالها أن أن يحد من زيادة الوزن خلال الإجازة الصيفية. من هنا يجب التنبه على الأمور التي يتم تناولها ومنها الصلصات والكريمات والمايونيز والطعام المقلي، واستبدال هذا النوع من الطعام بالأكل الصحي المشوي أو المسلوق.

 

شرب السوائل

يعد شرب السوائل من أهم الأمور التي تساهم في خسارة الدهون من الجسم والحفاظ على وزن مثالي خلال الإجازة الصيفية لذلك اغلبوا الشعور بالجوع من خلال شرب السوائل وأهمها الماء والعصائر الطبيعية. 

 

بوفيه الإفطار

إن بوفيه الإفطار من أكثر العوامل التي قد تزيد الوزن عند الأشخاص خلال الإجازة الصيفية لأنها تحتوي على عدد كبير من الأطعمة الدسمة والغنية بالسعرات الحرارية لذلك يمكن العمل على تفاديها واستبدالها بوجبة صحية لا تحمل الكثير من السعرات الحرارية فيها. 

 

إدخال الوجبات الخفيفة في اليوم

من الضروري ان يدخل الشخص عدداً من الوجبات الخفيفة خلال اليوم ويقسمها على خمس وجبات ما بين الوجبات الأساسية لأنها توفر الشعور بالجوع وتمنح الجسم النشاط والحيوية وتحافظ على الوزن.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

اتبعوا هذه الطرق لتثبيت الوزن في رمضان

3 أخطاء لا يجب القيام بها عند اتباع حمية لتفادي زيادة الوزن

اسباب غير النظام الغذائي تؤدي الى زيادة الوزن... احذروها!

‪ما رأيك ؟