3 أخطاء لا يجب القيام بها عند اتباع حمية لتفادي زيادة الوزن

3 أخطاء لا يجب القيام بها عند اتباع حمية لتفادي زيادة الوزن

يحلم الكثيرون بالحصول على القوام المثالي فيحاولون القيام بأي شيء لتحقيق هذا الحلم. ولكن في الكثير من الأحيان قد يكون قيامنا بهذا الأمر بشكل غير صحيح خطأ نرتكبه سعياً لإنقاص الوزن قد يضر بنا أكثر من انتفاعنا منه. لذلك في هذا الموضوع من موقع صحتي سنقدم لكم بعض الأخطاء التي نرتكبها فيزداد وزننا بعد الحمية.

 

زيادة الوزن بعد الحمية

 

- الخطأ الأول: تهدف بعض الحميات الى فقدان الكثير من الوزن في فترة زمنية قصيرة من خلال تقليل السعرات الحرارية الى أقل من 1000 سعرة في اليوم الواحد، فبعد خضوع الشخص الى هذا النوع من الحميات قد يصل الى النتيجة المبتغاة في وقت قصير، ولكن المشكلة تكون بعد التوقف عن الحمية ذلك لأن الاعتماد على كم قليل من السعرات الحرارية يجعل الجسم يعتاد على إبطاء عملية التمثيل الغذائي ما يعني أن الطعام الذي سيتناوله الشخص بعد الحمية لن يتم حرقه بسهولة في الجسم ما يؤدي الى زيادة تراكم الدهون واستعادة الوزن من جديد.

 

- الخطأ الثاني: يعتبر البعض أن عدم تناول وجبة الفطور قد يساعد على تخطي الكثير من السعرات الحرارية في اليوم هذا ما سيدفع الشخص الى الشعور بالجوع الشديد أثناء النهار مؤدياً ذلك الى تناوله لسعرات حرارية اكبر أثناء وجبة الغداء. لذلك فإن عدم تناول وجبة الفطور من الأمور الخطأ في الحمية والتي لا يجب القيام بها.

 

- الخطأ الثالث: في بعض الأوقات عندما يتبع شخص حمية معينة قد يضطر بسبب الشعور بالجوع والحاجة الى تناول شيء ما بتناول ما يدعى بالسناك والذي يعتبر وجبة صغيرة بين الوجبات، ظناً من الشخص أن هذا الأمر قد لا يؤثر على حميته، ولكنه أمر خاطئ لأنه عند التوقف عن الحمية سيعتاد على تناول السناك ما سيسبب له زيادة في الوزن.

 

اقرأوا المزيد عن زيادة الوزن من خلال الروابط التالية:

 

هكذا تتجنبون زيادة الوزن في الصيف

نصائح لتجنب زيادة الوزن في خلال عطلة العيد

هل الأكل بين الوجبات يؤدي إلى زيادة الوزن؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟