كم تحتوي جبنة قريش من سعرات حرارية؟

كم تحتوي جبنة قريش من سعرات حرارية؟

غالباً ما يتمّ اللجوء إلى الأجبان والألبان قليلة أو خالية الدّسم في الأنظمة الغذائيّة لفقدان الوزن الزائد، ولا شكّ في أنّ هناك بعض أنواع الأجبان يُنصح بها أكثر من غيرها في الرّجيم نظراً لمكوّناتها المُساعِدة في التخسيس.


نكشف في هذا الموضوع من موقع صحتي نسبة السعرات الحراريّة الموجودة في جبنة القريش، بالإضافة إلى أهمّية هذه الجبنة في عمليّة فقدان الوزن.

 

السعرات الحرارية في جبنة القريش

 

تتميّز جبنة القريش بعدم ثبات السعرات الحرارية فيها، نظراً لأنّها تختلف من قطعةٍ إلى أخرى بحسب محتوى الجبنة من الدّهون.

ولكن عموماً، يحتوي كوبٌ واحدٌ من جبنة القريش كاملة الدسم على حوالي 220 سعرة حراريّة، وهناك نوعٌ آخر من أنواع جبنة القريش يحتوي على 160 سعرة حراريّة للكوب الواحد من الجبنة، كما أنّ كوباً من الجبنة في بعض الأنواع الأخرى الخالية من الدسم يحتوي على 100 سعرة حرارية فقط.

 

جبنة القريش والرجيم

 

تحتوي جبنة القريش على العديد من الفوائد الصحّية، وعند إضافتها لأيّ نظامٍ غذائيّ صحّي ومتوازن فإنّها قد تكون خياراً مُناسباً لفقدان الوزن الزّائد. كما أنّ جبنة القريش تُعدّ إحدى أهمّ مُنتجات الألبان والأجبان للصحّة العامة  نظراً للعناصر الغذائيّة والفيتامينات الموجودة في الحصّة الواحدة منها.

 

واستناداً إلى نسبة السّعرات الحراريّة الموجودة في جبنة القريش، فهي تُعتبر من أفضل الأطعمة التي لا بدّ من إدخالها إلى النّظام الغذائيّ الخاص بعمليّة فقدان الوزن؛ حيث يُمكن اختيار أنواع الجبنة قليلة الدّسم أو حتّى الخالية من الدسم.

 

الملح في جبنة القريش

 

من الأسباب الإضافيّة التي تجعل جبنة القريش خياراً مُناسباً للرجيم، انخفاض نسبة الملح فيها أو حتّى انعدامها في بعض أنواع هذه الجبنة.

ويُشار إلى أنّ الملح يؤثّر سلباً على عمليّة فقدان الوزن؛ فالصوديوم يجعل الجسم يحتفظ بالماء ونتيجة ذلك يرفع الصوديوم الزّائد في الجسم من احتباس السوائل ومن حجم الدم، وهذا الأخير يُصعّب عمل القلب لنقل الدم عبر الأوعية وزيادة الضّغط الشرياني.

 

ويُمكن تناول جبنة القريش مع إضافة بعض الفواكه إليها كشرائح الموز أو الفراولة أو حتّى الخوخ، كما يُمكن في بعض الأحيان إضافة بعض حبّات التوت.

 

اقرأوا المزيد عن الجبن القريش من خلال موقع صحتي:


‪ما رأيك ؟