كم كيلوغراماً تفقدون مع رجيم 800 سعرة؟

كم كيلوغراماً تفقدون مع رجيم 800 سعرة؟

الحمية منخفضة السعرات الحرارية أو رجيم 800 سعرة هو عبارة عن نظام غذائي سريع لتخفيض الوزن يتم فيه تقييد السعرات الحرارية بشدة. غالباً ما يتم استخدام رجيم 800 سعرة حرارية لمساعدة المرضى الذين يعانون من السمنة المفرطة على تحقيق خسارة كبيرة في الوزن على المدى القصير كجزء من برنامج شامل لفقدان الوزن. نظراً لأن تناول الطعام محدود للغاية وتقتصر السعرات الحرارية على حوالي 800 يومياً، فيجب اتباع الوجبات الغذائية منخفضة السعرات الحرارية في حالات معينة فقط ويجب أن يشرف عليها الطبيب.

 

رجيم 800 سعرة كم ينحف

تم ابتكار رجيم 800 سعرة منخفضة السعرات الحرارية للمساعدة على فقدان الوزن بسرعة. من هنا، فإن رجيم 800 سعرة يمكن أن ينحف من يعاني من السمنة المفرطة حوالي 2 إلى 3 كيلوغراماتٍ أسبوعياً. متوسط فقدان الوزن لمدة 12 أسبوع هو حوالي 20 كيلوغراماتٍ. هذه الكمية من فقدان الوزن يمكن أن تحسن بشكل كبير الحالات الطبية المرتبطة بالسمنة، مثل السكري وارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول في الدم.

في غضون ثلاثة إلى ستة أشهر، قد يكون المريض قادراً على خسارة حوالي 15 إلى 25 % من وزنه الأولي إذا بدأ مع اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية والانتقال إلى نمط حياة صحي.

 

ما الذي يجب تناوله في رجيم 800 سعرة؟

في معظم الحالات، يجب ان يتمّ استبدال وجبة من الوجبات الرئيسية في رجيم 800 سعرة بعصير مخفوق لفترة زمنية تتراوح بين عدة أسابيع إلى عدة أشهر. ومع ذلك، فإن بعض خطط النظام الغذائي منخفضة السعرات الحرارية تشمل البروتينات الخالية من الدهون، مثل الأسماك والدجاج.

 

الإلتزام بالموعد الصحيح لتناول الطعام

إن رجيم 800 سعرة يرتكز أيضاً على الصوم لمدة 12 ساعة، أي التوقف عن تناول الطعام في الساعة السابعة مساءاً وتناول الطعام مجدداً في الساعة السابعة صباحاً.

 

 

لقراءة المزيد عن الرجيم إضغطوا على الروابط التالية:

إخسري الوزن بسرعة قياسية مع رجيم 3 أيام الفعّال!

إخسري 10 كيلوغرامات من وزنكِ الزائد مع رجيم 20 يوم !

لخسارة الوزن بشكل سريع وصحّي... تعرّفوا على دايت النقاط!

‪ما رأيك ؟