كيف تحافظين على رشاقتك في سن الاربعين؟

كيف تحافظين على رشاقتك في سن الاربعين؟

عندما تبلغ المرأة سن الاربعين٬ تمرّ بمرحلة نفسية صعبة مليئة بالتشاؤم والقلق لأنها تعتبر أنّ نهاية الانوثة قد اقتربت. لكن يجب أن تتعرف المرأة من خلال موقع صحتي على الوسائل التي تساعدها على تخطي هذه الحالة من خلال المحافظة على حيويتها ورشاقتها.


الرياضة في سن الاربعين

 

في سن الاربعين٬ تشعر الامر بالعجز عن السيطرة على زيادة وزنها الذي ينتج عن ضعف إفراز هرمون الاستروجين المسؤول عن تنظيم الدورة الشهرية. وهذا ما يسبب اضطراباً وعدم استقرار في الهرمونات الانثوية ويساهم بتراكم الدهون في الجسم. لذا تأتي أهمية ممارسة الرياضة لتساعد المرأة بالمحافظة على ليونتها ورشاقتها وتساهم بالتخلص من الضغوطات النفسية التي تمر بها وخاصة رياضة المشي٬ الركض والسباحة لأنها تقي من ارتفاع ضغط الدم وتسيطر على نسبة السكر في الدم وبالتالي تقي من أمراض الشرايين والقلب.

 

للحمل بعد الاربعين سلبيات عدة... تنبهي منها!

 

النظام الغذائي في الاربعين

 

كما ذكرنا أنّ في سن الاربعين يصبح حرق سعرات الحرارية بطيئاً٬ لذا يجب أن تنظم المرأة وجباتها وتنتبه لمحتوياتها بحيث يجب أن تمتنع عن الاطعمة المقلية والنشويات الغنية بالدهون. بالإضافة الى محتويات الكافيين لأنها تخفض مستوى الاستروجين في الدم وأن تركز على الاطعمة التي تحتوي على الالياف والمعادن كالخضار٬ الفاكهة٬ الحليب الخالي من الدسم واللحوم الخلية من الدهون. كما يجب تناول ٦ أكواب من الماء يومياً لأنها تساعد على التخلص من الدهون المتراكمة.

 

أهمية الفيتامينات

 

بسبب تغير الهرمونات٬ تفقد المرأة في سن الاربعين الكثير من العناصر المهمة في جسمها بحيث تظهر مشاكل هشاشة الاظافر٬ جفاف البشرة وظهور التجاعيد. لذا من الافضل أن تتناول المرأة مكملات غذائية للتعويض عن العناصر المفقودة وخاصة الزنك٬ الكالسيوم والحديد.

‪ما رأيك ؟