كيف يعمل الزعتر على التنحيف؟ وإليك بعض الوصفات للرجيم

كيف يساعدكم الزعتر على خسارة الوزن؟

يتميّز الزعتر برائحته العطرة وبالطّعم اللذيذ الذي يُضفيه على المأكولات عندما يُضاف إليها، وهو من النباتات المُفيدة جداً للصحّة.

ولكن ما قد يجهله البعض هو مدى التأثير القويّ الذي يتمتّع به الزعتر في مجال التخسيس وخسارة الوزن الزائد. نستعرض في هذا الموضوع من موقع صحتي كيف يُمكن للزعتر أن يُساعد متّبعي الرّجيم.

 

إذابة الشّحوم وحرق الدّهون

 

يُستخدم الزعتر في أنظمة الرّجيم المُختلفة من أجل المُساعدة في تخسيس الجسم؛ حيث إنّه يعمل على إذابة الدهون خصوصاً دهون ما حول البطن، وذلك لأنه يحتوي على موادٍ تُساعد في تكسير وإذابة الدهون ومنع تكدّسها من جديد بحيث يستفيد منها الجسم.

 

تعزيز الهضم والتقليل من الانتفاخ والغازات

 

من بين فوائد الزعتر أنّه يُساعد في تعزيز عمليّة الهضم وتخفيف مشاكل الانتفاخ والغازات في المعدة؛ حيث أنّ الزّيوت الطيّارة في الزعتر تُساعد على الحدّ من تكوّن الغازات والرّيح في البطن.

بينما تساعد الفينولات في العمل كمضادٍ للتشنّجات والتقلّصات في المعدة؛ حيث أنّ شاي الزعتر يُفيد في علاج تقلّصات وآلام البطن.

 

وصفات الزعتر للتنحيف

 

هناك العديد من الوصفات التي يُستخدم بها الزعتر للتنحيف، أهمّها:

 

- الزعتر والبرتقال أو جوز الهند:

وضع أوراق الزعتر في كوبٍ من الماء المغلي، ثمّ وضع الزعتر المغلي في الخلاط وإضافة نصف كوبٍ من البرتقال إليه أو يُمكن استبدال البرتقال بجوز الهند. يُنصح بتناول هذا الخليط مرّتين خلال اليوم صباحاً ومساءً للحصول على نتيجةٍ مُرضية.

 

- الزعتر والبصل:

يُمكن تحضير ملعقتين من الزعتر النّاشف وخلطه بالبصل، ثمّ نقعه بالماء لمدّة ساعة وغليه على النار الهادئة. بعد ذلك، يتمّ شرب فنجانٍ من هذا الخليط قبل كلّ وجبةٍ غذائيّةٍ على مدار 20 يوماً.

 

- خلطة الزعتر والشاي الأخضر:

لتحضير هذه الخلطة، لا بدّ من إعداد مقدار ملعقةٍ من كلٍّ من المكوّنات التالية: زعتر، قرفة، زنجبيل، شاي أخضر، كمّون وقشر الرمان.

يتمّ خلط جميع المكوّنات المذكورة بحيث يُصبح قوامها كثيفاً كالعجينة، ثمّ يتمّ تشكيل أقراصٍ صغيرة منها، ووضعها في الثلاجة، وأخذ قرصٍ قبل كلّ وجبةٍ غذائيّةٍ بربع ساعةٍ لمدّة شهر.

 

بفضل فوائده العامة للجسم، يُعتبر الزعتر من الأعشاب التي تُستخدم في إنقاص الوزن من دون أن تترك مجالاً لأيّ مُضاعفاتٍ جانبيّة سلبيّة.

 

لقراءة المزيد عن الرجيم إضغطوا على الروابط التالية:


تنبهوا من مخاطر الرجيم غير الصحي!

كيف يؤثر تناول بذور الشّمس على الرجيم؟

5 عادات تقف عائقاً أمام خسارة الوزن خلال الرجيم!

‪ما رأيك ؟