كيف يمكن أن تتلذّذوا بتناول البيتزا دون الكثير من السعرات الحرارية؟

كيف يمكن أن تتلذّذوا بتناول البيتزا دون الكثير من السعرات الحرارية؟

على الرغم من أن البيتزا هي من أكثر الأطباق المفضلّة عند الكثيرين حول العالم، وذلك بفضل مذاقها الفريد واللذيذ الذي لا يقاوم من جهة، وطريقة تحضيرها السهلة والسريعة من ناحية أخرى، إلا أنه لا بدّ من مراعاة الكميّة التي يتّم الحصول عليها، لا سيما خلال إعتماد الحميات الغذائية الهادفة الى إنقاص الوزن، لأن الإفراط في تناولها قد يعيق عملية التخلّص من الكيلوغرامات الإضافية.

 

ما هو عدد السعرات الحرارية في البيتزا؟

 

تحتوي البيتزا على الكثير من السعرات الحرارية، إضافة الى نسبة عالية من الدهون التي تدخل في تركيبها، فضلاً عن الكثير من النشويات والبروتينات والعديد من الأملاح. وهنا نشير الى أن قطعة واحدة من بيتزا الجبنة تحتوي على 223 سعرة حرارية، أما بالنسبة الى النوع المصنوع من اللحم فالشريحة فيها حوالي 230 وحدة. ولا بدّ من لفت النظر الى أن أنواع البيتزا التي تحتوي على سعرات حرارية أقلّ هي المصنوعة من الخضار، حيث أنه في القطعة الواحدة يكتسب الجسم 180 سعرة فقط، ما يجعلها من أفضل الأنواع للدايت.

 

نصائح لتناول البيتزا من دون سعرات حرارية كثيرة!

 

لعشاق البيتزا من الممكن تناولها شرط الإلتزام ببعض التعليمات الضرورية لتفادي الحصول على الكثير من السعرات الحرارية، وذلك وفق التالي:

- يجب الحرص على إختيار القطع رقيقة الحجم.

- من الضروري تفادي تناول بيتزا اللحوم، مع ضرورة تجنّب وضع أنواع الجبنة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الدسم وإختيار الأنواع الخفيفة في الدسم التي تمنح المذاق المثالي مع سعرات حرارية أقلّ.

- من المفيد إعداد البيتزا داخل المنزل باستعمال الدقيق الاسمر عوضاً عن الابيض، مع تفادي إضافة الكثير من الملح.

- من المفيد إضافة بعض الاعشاب التي تساعد كثيراً على حرق دهون الجسم إلى عجينة البيتزا، مثل الشمر أو الزنجبيل أو الكمون والقرفة.

 - بعد تناول البيتزا إحرصوا على ممارسة التمارين الرياضية.

 

إليكم المزيد من صحتي عن البيتزا وطرق تحضيرها:

من قال أنه لا يمكن إعداد بيتزا صحية وشهية في آن معا؟!

هذه اسرار نجاح البيتزا... جرّبيها!

هل من الصحّي تناول البيتزا أثناء الحمل؟

‪ما رأيك ؟