كيف يمكن الاستفادة من الملفوف الأبيض للرجيم؟

كيف يمكن الاستفادة من الملفوف الأبيض للرجيم؟

الملفوف الأبيض من الأطعمة الغنيّة بالعناصر الغذائيّة المفيدة للجسم، إضافة إلى انخفاض السعرات الحراريّة فيه، وبالتالي فهو مناسب للرجيم. لكن تجدر الإشارة، إلى أنّ الملفوف الأبيض وحده لا يمكن الارتكاز عليه خلال الرجيم، بل يجب أن يكون جزءاً من حمية غذائيّة متكاملة. فلا يمكن العيش عبر تناول الملفوف وحده.

إلى ذلك، الملفوف لا يحرق الدهون بمجرّد تناوله، ولكن اتباع نظام غذائي، مكوّن من أطعمة ذات كثافة غذائيّة عالية، يساعد على فقدان الوزن. تعرّفوا اذاً في هذا الموضوع على فوائد المعلوف الأبيض للرجيم.

 

كيف يمكن تناول الملفوف الأبيض للرجيم؟

يمكن استخدام الملفوف الأبيض بطرق عديدة لخسارة الوزن، سواء عبر عصير الملفوف، أو تناوله نيّئاً أو مطبوخاً. أو يمكن إضافة الملفوف إلى جانب أطباق متنوّعة كالسلطات، الحساء، واليخنات. كذلك يمكن تناوله مطهوّاً على البخار أو مسلوقاً، أو محشوّاً. وبعض الأشخاص يلجأون إلى حساء الملفوف للرجيم.

وما يجب أن تعرفوه عن شوربة الملفوف، أنّ تناولها وحدها من دون أي عناصر غذائيّة إضافيّة يؤثّر سلباً على الصحة، خاصة اذا تمّ تناولها لأكثر من أسبوع. تساعد على خسارة الوزن، لكن عند الانتهاء من الرجيم وتناول الأطعمة كما السابق سيرتفع الوزن من جديد. 

 

فوائد الملفوف الأبيض للرجيم

- منخفض بالسعرات الحراريّة: الملفوف الأبيض مثاليّ للنظام الغذائي الذي يهدف لفقدان الوزن، لأنّه منخفض جدّاً في معدّل السعرات الحراريّة. فنصف كوب من الملفوف، فيه 17 سعرة حراريّة فقط. ورأس الملفوف، المستخدم لتحضير صحن كبير من السلطة، يحتوي على أقلّ من 300 سعرة حراريّة.

- مرتفع بالألياف الغذائيّة: الألياف الغذائيّة ضروريّة لأنّها تساعد في التحكّم في الشهيّة، وتبقي معدّلات السكر في الدم منتظمة، كذلك تساهم في تسهيل عمليّات الهضم. وهذه الميزات ضروريّة لفقدان الوزن.

- فقدان الوزن: بما أنّ فقدان الوزن يرتكز على حرق أكبر كميّة من السعرات الحراريّة، فبالتالي يكون الملفوف الأبيض عامل مساعد على فقدان الوزن بسبب قلّة السعرات الحراريّة فيه. كذلك الكميات العالية من الألياف فيه، تجعله من الأطعمة المذهلة لفقدان الوزن بسبب الشبع لفترة أطول وبالتالي تناول سعرات حراريّة أقلّ خلال النهار.  

 

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

لقراءة مزيد من المقالات عن الحميات الصحية اضغطوا على الروابط التالية:

ما هي الأوقات المناسبة لشرب الشاي الأخضر؟

هل جرّبتم خل التفاح لحرق دهون الكرش؟

لماذا تُعتبر الالياف مفيدة لخسارة الوزن الزائد؟

‪ما رأيك ؟