كيف يمكن تنحيف الجسم ذات الشكل الدرقي؟

كيف يمكن تنحيف الجسم ذات الشكل الدرقي؟

إنّ الوزن الزائد يختلف من حيث الشكل بين شخص وآخر. فهناك الجسم كالمثلّث المقلوب، المستطيل، النحيل عامودياً، التفاحة، الساعة الرملية... وكل نوع من هذه الأجسام لديه رجيماً خاصاً به يساعده على خسارة الوزن بشكل أسرع. فلنتعرّف على رجيم الجسم الدرقي وهو الجسم الذي يجمّع الدهون تدريجياً من الرأس حتى القدمين، ويكون ذو خصر محدّد، قابل لتجمّع الدهون في منطقة الأرداف اي يكون الجسم بشكل الساعة الرملية. فالرجيم التالي يساعد على تنحيف الأرداف والفخذين، دون تناول الأغذية المحفّزة للغدّة الدرقيّة:

 

- وجبة الفطور: بيضتين مسلوقتين، أو شرائح مرتديلا.

- وجبة الغداء : صدر دجاج مشوي مع خضار طازجة أو مطبوخة.

- وجبة العشاء: سمك، أو لحمة حمراء، أو دجاج، أو حليب خالي من الدسم، مع كميّة كبيرة من الخضار النيّئة أو المطبوخة على البخار.

 

رجيم التوست... احدث حمية لانقاص الوزن سريعاً

 

في هذا الرجيم، يُمنَع منعا باتاً تناول السكر والحلويات، النشويات، الكافيين، الدقيق الأبيض والأرز الأبيض، الفواكه كونها تحتوي على السكر، كما يجب الإكثار من تناول البروتين، وشرب بعض أنواع الأعشاب المساعدة كشاي أوراق التوت العليق. كما يجب ترك ٤ ساعات بين وجبة الفطور والغداء، كذلك ٦ ساعات بين وجبة الغداء والعشاء، أمّا إذا شعرتم بالجوع خلال النهار بين هذه الوجبات، فيمكنكم تناول نوع من أنواع الخضار غير النشويّة كالخيار مثلاً أو الخسّ.

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟
من انوثة