لتناول الباستا خلال الرجيم ... إليكِ هذه النصائح لسعرات حرارية أقلّ!

لتناول الباستا خلال الرجيم... إليكِ هذه النصائح لسعرات حرارية أقلّ!

الباستا هي من الأطباق المفضلّة للكثيرين، حيث أنها تتميّز بمذاقها الفريد وطرق تحضيرها المختلفة، إلا أنه وخلال الحميات الغذائية، قد تلجأ فئة كبيرة من السيدات الى تجنّبها نظراً لأنها تحتوي على العديد من السعرات الحرارية وتناولها بكميات كبيرة ومع أنواع صلصات ومكوّنات دسمة يسبب إكتساب الوزن الزائد.

 

ما هي الشروط التي تسمح لكِ بتناول الباستا خلال الرجيم؟

 

خلال الرجيم،لا تحرمي نفسكِ من طبق الباستا اللذيذ والشهي، ولتفادي إكتساب الوزن الزائد، إحرصي على الإلتزام بهذه الشروط والنصائح الضرورية:

 

أولاً: إلجأي الى تناول الباستا بالقمحة الكاملة أو سمراء اللون، حيث أنها تحتوي على عدد أقلّ من السعرات الحرارية من جهة، كما أنها تمدّ الجسم بالعديد من البروتينات والألياف الصحيّة والضروريّة للجسم من ناحية أخرى.

 

ثانياً: إختاري كمية محددة من الباستا، على أن لا تتخطّى معدل الكوب الواحد في كلّ وجبة، من دون أيّ إضافات ضارّة كالزبدة وغيرها، والتي تسبب إكتساب الكثير من السعرات الحرارية غير المرغوب فيها.

 

ثالثاً: لا تتناولي طبق الباستا مع إضافة الكثير من أنواع الجبنة، وذلك لأنها تحتوي على كمية عالية جدّاً من المكوّنات الدسمة غير المناسبة للحميات الغذائية.

 

رابعاً: إهتمي بإضافة كميات كبيرة من الخضروات الى الباستا قبل تناولها، وذلك لأنها لا تحتوي على عدد كبير من السعرات الحرارية، وبالمقابل فهي تتميّز بغناها  بمعدلات عالية من الفيتامينات، والألياف ومضادات الأكسدة التي تعزز العشور  بالشبع والإمتلاء لفترات أطول.

 

كيف يمكن تحضير طبق باستا الدجاج الدايت؟

 

لإعداد باستا الدجاج بطريقة صحيّة ومناسبة للرجيم، إعتمدي هذه الخطوات التالية:

 

- إسلقي المعكرونة السمراء وفق التعليمات والواردة على العبوة وصفيها واتركيها جانباً.

- قومي بتسخين ملعقة كبيرة واحدة من زيت الكانولا في قدر على نار هادئة، ثم أضيفي كميّة من البصل المقطّع وقلّبي الى أن يصبح ذهبي اللون.

- أضيفي قطع صدر الدجاج والملح لدقائق، وبعد ذلك أسكبي فوقها الفلفل الأخضر والثوم والبهارات، وإستمري بتقليب المزيج حتى تنضج المكونات.

- في مرحلة أخيرة ضعي الكريمة الخالية من الدسم فوق المزيج، وحرّكي لدقائق.

- بعد الإنتهاء من تحضير الصلصة أضيفيها فوق الباستا المسلوقة وزينّي الطبق بالبقدونس المفروم.

 

إليكِ المزيد من موقع صحتي عن طرق تحضير الباستا:

الباستا بالخضار... طبق شهي يمكن ان تعدّيه سريعاً!

في اليوم العالمي للباستا... وصفتان شهيّتان حضْريهما لأسرتك!

وصفات صحية وشهية بالمعكرونة

 

‪ما رأيك ؟