لقوام متناسق ... إلجأي الى وصفة الموز والزنجبيل للتنحيف!

لقوام متناسق... إلجأي الى وصفة الموز والزنجبيل للتنحيف!

رؤى معلوف

تعتبر الدهون المتراكمة في الجسم من الهواجس الاساسية لعدد كبير من السيدات، حيث أنه يصبح من الصعب التخلّص منها، بعد إكتساب الكثير من الوزن الزائد. وإذا كنتِ تبحثين عن طرق مختلفة تساعدكِ على الوصول الى الرشاقة المثالية، والتخلّص من الكيلوغرامات الإضافية، تعرّفي عبر موقع صحتي على وصفة الموز والزنجبيل الفعّالة في هذا الإطار.

 

فوائد مشروب الموز والزنجبيل للتخسيس

 

يعتبر عصير الموز والزنجبيل وسيلة أساسية لحرق الدهون بشكل فعّال، حيث أن كوب واحد منه يومياً يساهم في التخلّص من الشعور بالجوع ويمنح الإحساس بالشبع لفترة طويلة، كما أنه يساعد على إمتلاء المعدة وبالتالي سدّ الشهية، وهو بالمقابل يمدّ الجسم بالطاقة اللازمة له خلال النشاط اليومي. ومن أبرز فوائد ومميزات هذه الوصفة:

- يحتوي الموز على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن الأساسية لبناء العضلات، مقابل كميات قليلة من السعرات الحرارية، علماً أن الكميّة المسموحة يجب أن لا تتخطّي 4 ثمرات من الموز يومياً.

- من مميزات الموز أنه من أنواع الأطعمة مكتملة العناصر الغذائية، حيث أنه غني بالألياف الطبيعية، إضافة الى العديد من مضادات الأكسدة التي تطرد سموم الجسم.

- يمدّ الموز الجسم بالطاقة التي يحتاجها، كما أنه يحفز المعدة على عملية الهضم الصحي.

- بالنسبة الى الزنجبيل فهو من الأطعمة الحارقة للدهون، وهو أساسي لزيادة سرعة التمثيل الغذائي والتخفيف من دهون منطقة الخصر، وبالتالي تنحيف البطن والتخلّص من الكرش.

 

كيف يمكن تحضير مشروب الموز والزنجبيل للتنحيف؟

 

لتحضير مشروب الموز بالزنجبيل، لا بدّ من وضع حبّة واحدة من الموز وثمرة من البرتقال، مع نصف ملعقة كبيرة من الزنجبيل المطحون، وملعقة كبيرة من كلّ من زيت جوز الهند وبذور الكتان في الخلاط الكهربائي، ثم خفق المزيج جيداً ليصبح ناعماً. بعد ذلك، إحرصي على سكب المزيج في كوب، ولنتائج مثالية وسريعة، تناولي كوب منه صباحاً لحرق كمية أكبر من الدهون العنيدة.

 

إليكِ المزيد من صحتي عن المشروبات التي تساعد على التنحيف:

الكركم والليمون: كيف يُمكن أن يُساعد في تنحيف الجسم؟

هل يساعد عصير البرتقال على التنحيف؟

كيف يمكن تناول إكليل الجبل بهدف التنحيف؟

 

 

‪ما رأيك ؟