لماذا يُعتبر نظام لو كارب دايت مهمّا لخسارة الوزن؟

لماذا يُعتبر نظام لو كارب دايت مهمّاً لخسارة الوزن؟

ماريا رعد

تكثر الأنظمة الغذائية الهادفة لإنقاص الوزن، ومن أشهرها وأكثرها فعالية هو نظام لو كارب، وهو نظام غذائي يحد من مصادر الكربوهيدرات كتلك الموجودة في السكريات والمعكرونة والخبز، وبالمقابل يحتوي هذا النظام الغذائي على نسبة عالية من البروتين والخضروات الصحية. وقد أشارت الدراسات الى أن هذا النظام يساعد على إنقاص الوزن والتحسين من صحة الشخص. تعرفوا على تفاصيل هذا النظام في هذا الموضوع من موقع صحتي.


ما هو لو كارب دايت؟

كما ذكرنا أعلاه، يعتمد هذا النظام على نسب منخفضة جداً من مصادر الكربوهيدرات كونها عالية بالسعرات الحرارية ويركز على زيادة تناول البروتينات والخضروات لتعزيز الشعور بالشبع، ففي هذه الطريقة يقوم الجسم بحرق الدهون المتراكمة في الجسم بدلاً من حرق السكر والكربوهيدرات، الأمر الذي يعزز خسارة الوزن.

أما الأطعمة التي يجب الاعتماد عليها في هذا النظام يجب أن تكون قليلة بالكربوهيدرات وهي على الشكل التالي: بالنسبة للبروتينات، يجب الاعتماد على لحم البقر والدجاج والبيض بشكل رئيسي، كما ممكن تناول سمك السلمون كونه من أنواع السمك قليلة الكربوهيدرات.

أما بالنسبة للخضروات، فتُعتبر السبانخ والبروكلي والقرنبيط والجزر من أكثر الخضروات القليلة بالكربوهيدرات. كما ممكن الاعتماد على الفاكهة كالتفاح والبرتقال والتوت والفراولة.

من جهة أخرى، هناك أطعمة عدة يجب الامتناع عنها عند اتباع نظام لو كارب وهي كالتالي: منتجات السكر كالمشروبات الغازية والأيس كريم، الحبوب المكررة كالأرز والمعكرونة، وجميع الدهون المصنعة.


مثال على نظام لو كورب

وجبة الفطور: أومليت أو بيض مع كمية من الخضروات النيئة او المشوية. كما يمكن تناول البيض مع شرائح من اللحم الأحمر.

وجبة الغداء طبق من السلطة الى جانب قطعة من الدجاج المشوي مع القليل من زيت الزيتون. أو ممكن الحصول على كوب من اللبن الزبادي والقليل من اللوز والفراولة. أو مشروب البروتين مع عصير جوز الهند وكمشة من اللوز.

وجبة العشاء: شريحة صغيرة من اللحم الى جانب كمية من الخضار، وممكن استبدال اللحم بسمك السلمون. كما ممكن تناول طبق من اللبن الزبادي مع التوت ورقائق جوز الهند. أو ممكن تناول شريحة من البرغر دون دهن مع الخضار الطازجة.


كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

لقراءة المزيد عن حميات صحتي اضغطوا على الروابط التالية:

 
 


‪ما رأيك ؟