ماذا تعرفين عن حمية السكر؟

ماذا تعرفين عن حمية السكر؟

التخلص من السكر في الجسم لا يعتبر أمراً سهلاً، لأنه مهم للحصول على الطاقة الضرورية والنشاط. في هذا الموضوع من موقع صحتي، تكتشفين معنا ما هي أفضل حمية سكر يمكنك الإستفادة منها لاحقاً.

 

ما هي حمية السكر؟

 

تعتبر هذه الحمية من الحميات التي يسهل على مرضى السكري اتباعها للتخفيف من نسبة السكر في الجسم، خصوصاً وأن هذا العنصر يساهم في زيادة الوزن والتسبب بالكثير من المشاكل الصحة في حال لم تتم السيطرة عليه.

 

ما هي أبرز خصائص حمية السكر؟

 

من الأمور التي يجب التنبه إليها في هذا الإطار، يمكن جمعها في ما يلي:

 

- من المهم في البداية أن تحتوي الوجبات الرئيسية على نسبة متوازنة من السعرات الحرارية من نسبة السكر في الجسم، وبهذه الطريقة تكونين قد وجدت البديل فوراً.

 

- كما أن النظام الغذائي المتبع في هذه الحمية يكون غريباً بالنسبة إلى البعض أو غير واضح. وفي هذا الاطار، من يتبعون الحمية يعتمدون على تناول كميات قليلة من الطعام الذي اعتدتِ على تناوله، وقد تصل هذه النسبة إلى نصف الكمية التي تتناولينها في المعتاد.

 

- أيضاً من أبرز الخصائص المرتبطة بحمية السكر، هي انها تقوم على تناول الأطعمة التي تساعد في الحفاظ على نسبة الجلوكوز في الدم. وبالتالي فهي توفر الغذاء المناسب من الألياف الصحية، ومن بين هذه الأطعمة نشير إلى الخضار، العدس والحبوب وغيرها.

 

- كما أن من أبرز خصائص الحمية هذه، هو تفادي تناول الأطعمة الغنية بالدهون التي يمكن أن تتراكم في الجسم وتسبب الوزن الزائد ، ما يزيد من نسبة السكر في الدم.

 

- هذا بالإضافة الى أن تناول الحلويات والفواكه يعتبر من المحرمات في هذه الحمية، التي تركّز على خفض معدل السكر في الجسم للحصول على قوام رشيق.

 

اقرأوا المزيد عن أضرار السكر على هذه الروابط:

 

لن تتصوروا ما تفعله بدائل السكر في جسمكم!

إنتبهي... هذه العلامات تكشف تناولكِ المفرط للسكر!

لبشرة فائقة النعومة جرّبي خلطات السكر لتقشير الوجه

 

‪ما رأيك ؟