ما هو معدّل خسارة الوزن بشكل صحيّ خلال شهر رمضان؟

ما هو معدّل خسارة الوزن بشكل صحيّ خلال شهر رمضان؟

العديد من الصائمين خلال الشهر الفضيل، يعتبرون هذه الفترة من العام فرصة لإنقاص الوزن واتباع نظام صحي. حيث أن الجسم يقوم بحرق الدهون المتراكمة في الجسم خلال ساعات الصوم للحصول على الطاقة التي يحتاجها، مما يعزز خسارة الوزن الزائد. فما هو معدل نزول الوزن في رمضان؟ تابعوا هذا الموضوع من موقع صحتي للحصول على الاجوبة.


المعدل المثالي لنزول الوزن في رمضان

قد يختلف المعدل من شخص لآخر بحكم النظام الغذائي المتبع وكمية التمارين والمجهود الذي يبذله كل انسان، لكن قد أثبتت الدراسات أن المعدل الطبيعي لنزول الوزن في رمضان يتراوح ما بين 2 الى 3 كيلوغرام، أما ما زاد عن هذا المعدل يصبح غير صحي اي أن الجسم يخسر العضل وليس الدهون.

من جهة أخرى، يُعتبر نزول الوزن السريع خلال رمضان أمر غير صحي، وذلك لأنه يسبب مشاكل في عملية الأيض في الجسم مما يؤدي الى استرجاع الوزن التي تم خسارته بشكل سريع وفي بعض الأحيان يكتسب الشخص عدداً أكبر من الكيلوغرامات.


ما هي الأخطاء المرتكبة خلال عملية خسارة الوزن في رمضان؟

عدداً كبيراً من الأشخاص يتبعون نظام غذائي صحي في رمضان لكن لا ينجحوا بعملية إنقاص الوزن وذلك نتيجة لثمة أخطاء يرتكبونها وهي كالاتي:

-عدم الانتباه الى حساب عدد السعرات الحرارية المتناولة ما بين الإفطار والسحور، مع العلم أن السعرات الحرارية المتناولة يجب أن تكون أقل من معدل السعرات التي يحرقها الجسم، فمن المهم حسابها لعدم تخطي العدد المطلوب.

- يتبع بعض الأشخاص نظام صحي ويقومون بحساب السعرات الحرارية المستهلكة، لكنهم يتجاهلون أهمية ممارسة التمارين الرياضية التي تحفز عملية خسارة الوزن، مما يؤدي الى العجز عن إنقاص وزنهم.

-أما الأشخاص الذين لا يدركون كمية السعرات الحرارية التي يجب تناولها، عليهم الابتعاد قدر الإمكان عن المأكولات الدسمة والحلويات، والاعتماد على طبق متوازن على وجبة الإفطار والتركيز على المأكولات التي تحتوي على الألياف كالفاكهة والخضار، والاكثار من شرب المياه.


اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر استشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.


لقراءة المزيد عن إنقاص الوزن في رمضان اضغطوا على الروابط التالية:

5نصائح تساعدكم على خسارة الوزن في رمضان! 

حافظوا على وزنكم خلال شهر رمضان باتباع هذه النصائح!

4 نصائح تسّهل عليكم ممارسة الرياضة خلال شهر رمضان!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟
من انوثة