نصائح غذائية يعتمد عليها رجيم فصل الربيع

نصائح غذائية يعتمد عليها رجيم فصل الربيع!

الرجيم

بعد انقضاء فصل الشّتاء وما يُصاحبه من شعورٍ دائمٍ بالجوع وحاجةٍ مستمرّةٍ لتناول المزيد من الطّعام، يُشكّل فصل الرّبيع فترةً جيّدة يُمكن استغلالها للتخلّص من الدّهون المُتراكمة في الجسم وبالتالي من الوزن الزائد.

فما هو الرّجيم الغذائي المثالي الذي يُمكن اتّباعه في فصل الرّبيع للحصول على جسمٍ رشيقٍ وصحّي؟ الجواب في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

تناول فطور شهيّ وصحّي

 

يُنصح بعدم تفويت وجبة الفطور خصوصاً خلال اتّباع رجيمٍ مُعيّن لفقدان الوزن؛ لأنّ ذلك لن يُساعد في التخلّص من الوزن الزائد بل يُعتبر من الأسباب التي قد تزيد الوزن بطريقةٍ غير صحّية عن طريق الشّعور بالإرهاق وتناول كمّياتٍ كبيرة من الطّعام على مدار اليوم.

 

لذلك، لا بدّ من التركيز على تناول فطورٍ متوازنٍ وصحّي، خصوصاً في فصل الربيع، يحتوي على فواكه وعصائر طازجة؛ من هنا يُمكن تحضير وجبة فطور مؤلّفة من ربع ثمرة مانغو مع نصف موزة بالإضافة إلى ملعقةٍ صغيرةٍ من الفانيلا وربع كوبٍ من اللبن خالي الدسم، مع ثمرة خوخ طازجة.

 

اتّباع نظامٍ غذائي نباتي

 

يُفضّل اتّباع نظامٍ نباتيّ يُلائم جوّ الربيع المُنعش، حيث أنّ هذه الفترة من السّنة تُشكّل فرصةً جيّدةً لمُحاربة النّظام الغذائي الحيواني القائم على مُختلف أنواع اللحوم، وابتكار وجباتٍ نباتيّةٍ شهيّةٍ خاصةٍ بجوّ الربيع المُنعش.

 

اللحوم الحمراء ممنوعة؟

 

في حال الاشتياق الكبير لتناول اللحوم الحمراء خلال فصل الرّبيع، لا مانع من تناول قطعةٍ منها ولكن يُنصح بعد ذلك بالعمل على حرق السّعرات الحراريّة بشكلٍ صحّي بعد ارتفاع نسبة الكربوهيدرات في الجسم، نتيجة تناول اللحوم الحمراء.

 

تجنّب النشويّات أي الكربوهيدرات

 

يُفضّل تجنّب الإكثار من تناول المعكرونة والخبز والنشويّات أي الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات قدر الإمكان خلال فصل الرّبيع، مع ضرورة تعلّم كيفيّة التحكّم في كمّيات الكربوهيدرات المُتناوَلة للحفاظ على غذاءٍ صحّي ومتوازن.

يُشار إلى أنّ هناك بعض الخطوات التي يُمكن اتّباعها للتأكّد من الحصول على النّتائج المرجوّة من تقليل الكربوهيدرات في النّظام الغذائي، من دون خسارة العناصر الغذائيّة المهمّة.

 

اختيار الوجبات الخفيفة الصحّية

 

يعتمد رجيم فصل الربيع بالإضافة إلى النّصائح المذكورة أعلاه، على كيفيّة انتقاء الوجبات الخفيفة أي "السناكس" التي يتمّ تناولها بين الوجبات الغذائيّة الأساسيّة.

من هنا، يُنصح بالحرص على اختيار الوجبات الخفيفة بشكلٍ صحّي للتمكّن من خسارة الوزن الزائد؛ ويُمكن تناول على سبيل المثال تفاحة أو بعض المكسّرات غير المملّحة.

 

هذه النّصائح الغذائيّة مهمّة خلال فصل الرّبيع ويُمكن أن يعتمد عليها كلّ رجيم يُتّبع خلال هذه الفترة من السنة، مع إمكانيّة اللجوء إلى الأطباق الصغيرة بهدف تناول كمّياتٍ أقلّ من الطّعام.  

 

وسعوا معلوماتكم عن خسارة الوزن من خلال موقع صحتي: 


هذه هي قواعد رجيم الربيع لإنقاص الوزن الزائد المتراكم من الشتاء!

بعيدا عن الحميات الغذائية...كيف يمكن خسارة الوزن؟

خلال 7 أيام فقط يمكن ان تخسروا الدهون... اكتشفوا الطريقة!

‪ما رأيك ؟