هل تريدون إنقاص وزنكم؟ رحّبوا بالحمية الدنماركية

هل تريدون إنقاص وزنكم؟ رحّبوا بالحمية الدنماركية

بالطبع أنتم تبحثون عن حمية لا تحرمكم من الأطعمة التي تحبونها، ولا تضطرون إلى رمي الأطعمة الموجودة لديكم. وتعتبر الحمية الدنماركية الأفضل حتى اليوم، لخسارة الوزن الزائد والحصول على الفوائد الغذائية.

 

قواعد الحمية الدنماركية

 

طور باحثون في جامعة كوبنهاغن نظام تغذية جديد، تركز على البروتين من اللحوم الخالية من الدهون والأطعمة البحرية، وتأتي أغلبية السعرات الحرارية من الفواكه والخضار المحلية، والعضوية، والموسمية. وقد شملت الدراسة ۱٨٠ دنماركياً يعانون من البدانة، ولقد التزموا بتناول الحمية الدنماركية لمدة ستة أشهر، مع عدم اتباع شروط للسعرات الحرارية، فخسروا بالمتوسط ۱٠باوندات، بالإضافة إلى انخفاض ضغط الدم، والدهون في الجسم.

 

إذا، تعتمد هذه الحمية على الفواكه، الخضروات، المأكولات البحرية والأعشاب الطازجة. ولكن مع بعض التغييرات، كاستبدال زيت الزيتون بزيت الكانولا واستعمال الزبدة العضوية أحيانًا. وتكمن أهمية هذا النظام في عدم الشعور بالحرمان من الأطعمة المفضلة، لأنها تعتمد على تناول الاكل الصحي والمشبع. لذا، لا داع للتوقف عن تناول اللحوم الحمراء، لكن قوموا باختيارات ذكية عن طريق اختيار الأصناف عالية الجودة، بكميات معقولة. واستغنوا تدريجيا عن الكربوهيدرات المصنعة، واستخدموا الحبوب الكاملة مثل الشوفان والجاودار والشعير.

 

إنّ شروط هذه الحمية سهلة ومكوناتها متوفرة، وهي تعتمد في الاساس على الاختيارات الذكية للطعام وتقليص حجم الوجبات، وتجنب الاكل خارج المنزل قدر الامكان.

‪ما رأيك ؟
من انوثة