هل فعلاً تساعد الهندباء على التنحيف؟

هل فعلاً تساعد الهندباء على التنحيف؟

تعتبر عشبة الهندباء واحدة من اكثر أنواع النبات الغير معروفة عند العديد من الاشخاص أو حتى لناحية الفوائد العديد التي يمكن ان تعود بها على صحة الانسان، لا سيما وانها تعتبر واحدة من افضل انواع النبات على الاطلاق نظراً لما تحتويه من فيتامينات ومعادة والياف تساعد الجسم بشكل كبير. هذا من دون ان ننسى أن للهندباء فوائد جمة في ما يتعلق بالتهلص من الوزن الزائد في الجسم. ومن هنا نقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي كل ما يجب أن تعرفونه عن فوائد عشبة الهندباء للتنحيف.

 

فوائد عشبة الهندباء للتنحيف

 

اجريت الكثير من الدراسات حول فوائد عشبة الهندباء للتنحيف وقد خلصت جميعها الى نتيجة واحدة مفادها ان هذه العشبة هي واحدة من افضل الاعشاب التي تساعد على التخسيس لا سيما وانها تلعب دوراً أساسياً جداً في حرق الدهون، لا سيما وانه تساعد على تقليل تواجد الدهون بالدم وتعمل ايضاً على أكسدة الكولستيرول. هذا من دون ان ننسى ان هذه النبتة تسهل عملية العبور في الامعاء بفضل الالياف الغذائية.

 

كما ان الهندباء تعتبر واحدة من النبات الواقي للمعدة والكبد من الإصابات والاضطرابات كما أنه مدر للبول وينقى المجاري البولية ويفك احتباسها فهو منظف جيد للجسم من الفضلات والسموم ويعمل الهندباء أيضا على تنشيط وظائف الكبد والمرارة والكلى.

 

ومن هنا يشدد الاطباء على ضرورة تناول نبتة الهندباء كاملة من دون رمي اي قطعة منها، لأن التجارب اثبتت أن تناول الهندباء واستخدامها كعقار طبي بعصر أوراقها وأزهارها وعروقها دون تحلية العصير ولو بعسل النحل يفيد جداً في تنقية الكبد وتنقية الدم من الرواسب وجميع الشوائب وتهدئة البواسير الأمر الذي يساعد على خسارة الوزن وتدويب الدهون المتراكمة في الجسم، هذا مع العمل على تخفيض نسبة الشحوم والدهون والتراكمات والتكسدات غير المرغوب فيها من الجسم ومن الدم ومن المسالك البولية والمسالك التنفسية.

 

اليكم من موقع صحتي المزيد من الأعشاب المفيدة للتخسيس:

 

الهندباء... عنصر أساسي في حميتك الغذائية!

اكتشفوا الاعشاب الاساسية لعلاج السمنة

لتخسيس البطن... ركزوا على هذه الاعشاب المفيدة

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟