4 نصائح تخلصكم من دهون البطن بشكل نهائي!

4 نصائح تخلصكم من دهون البطن بشكل نهائي!

يعاني عدد كبير من الناس من دهون البطن المزعجة والتي غالباً ما تكون علامةً على الإصابة ببعض المشاكل الصحية الخطيرة. إن هذا النوع من الدهون هو نتيجة ارتفاع نسبة هرمونات التوتر في الجسم مثل الكورتيزول ومواد التهابية تسمى السيتوكينات التي تؤثر على إنتاج الجسم للأنسولين. من هنا وإلى جانب السمنة، يعاني الإنسان من زيادة مخاطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني وأمراض القلب. من هنا وللتخلّص من هذه المشكلة لا بدّ أن تتبعوا النصائح التي سنعرفكم عليها خلال هذا الموضوع.

 

نصائح رجيم للتخلص من دهون البطن

 

ممارسة الرياضة

 

إن أبرز الطرق التي تخلصكم من دهون البطن المزعجة هي ممارسة الرياضة بإنتظام مثل المشي، الركض، ركوب الدراجة، السباحة  أو حتى أي تمرين رياضيّ يعمل على تنشيط الجسم ورفع معدّل ضربات القلب. وقد وجدت دراسة حديثة من جامعة Duke  أن الركض لمسافة تعادل الـ 19 كلم في الأسبوع هي كافية لإذابة دهون البطن.

 

التركيز على البروتين

 

إن البروتين ضروري للتخلص من دهون البطن وذلك لأنه يعمل على تعزيز إنتاجه المزيد من الأنسولين وجعل العضلات والخلايا الدهنية تستجيب لها بشكل صحيح خصوصاً مع التقدم في العمر. من هنا يعتبر اتباع نظاماً غذائياً غني بالبروتين يخفّف مقاومة الجسم للأنسولين.

 

ترطيب الجسم

 

إن ترطيب الجسم من خلال شرب 8 أكواب من الماء يومياً يعتبر من أبرز الأمور المساعدة على التخلّص من دهون البطن. فالمياه تعمل على ملئ المعدة وإبعاد الشعور بالجوع خصوصاً إذا تم شربها قبل الوجبة الرئيسية ذلك لأنها تساعد على التقليل من كمية الطعام والسعرات الحرارية. كما أن الجسم لا يفرّق احياناً بين الشعور بالجوع والشعور بالعطش، ما يجعل الإنسان يتناول الطعام بدل ترطيب جسمه.

 

عدم تخطي وجبات الطعام

 

إن تخطي الوجبات وعدم تناول الطعام لفترات طويلة من الوقت يسبب كسر الأنسجة العضلية لتوفير الطقة للجسم، ويؤدي إلى تراكم الدهون في البطن. كما ويعمل هذا الأمر على إبطاء معدّل الأيض في الجسم، من هنا يجب تناول 3 وجبات رئيسية صحية خالية من الدهون المشبعة ووجبتين خفيفتين مؤلفتين من الفواكه أو الخضار الغنية بالألياف أو حتى الحبوب الكاملة.

 

لقراءة المزيد عن الرجيم إضغطوا على الروابط التالية:

 

رجيم السوائل لخسارة الوزن بشكل سريع

اخسري 10 كيلوغرامات في الاسبوع مع رجيم السوائل

اليكم طريقة تطبيق افضل رجيم صحي

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟
من انوثة