5 طرق تساعدكم على الشعور بالشبع بشكل أسرع!

5 طرق تساعدكم على الشعور بالشبع بشكل أسرع!

الشبع هو حالة نشعر بها بالامتلاء وعدم القدرة أو الرغبة بتناول أي طعام إضافي، ما يحدّ بالتالي من الإحساس بالجوع لفترات محددة وذلك بسبب إفراز هرمون اللبتين في الدم والذي يستمر بالحركة ليصل إلى مستقبلاته في الدماغ، ما يحفّز عندها الشعور بإكتفاء الجسم من تخزين الطاقة. ولأن هذا الإحساس يؤدي الى تناول كميات أقلّ من الطعام وبالتالي خسارة الكيلوغرامات الإضافية والتمتع بالوزن المثالي، سوف نعرّفكم عبر موقع صحتي على أبرز النصائح التي تضمن لكم الإحساس بالشبع بسرعة ولوقت أطول!

 

مضغ العلكة الخالية من السكر

 

يساعد مضغ العلكة على تحفيز الدماغ والمعدة من خلال الاعتقاد بأن الفرد على وشك تناول الطعام أو الشعور بالشبع، فضلاً عن أن الفم سيكون مشغولاً بحيث لا يمكن تناول أي مأكولات. وهنا نشير الى أنه لا بدّ من إختيار العلكة الخالية من السكر لتفادي إكتساب بعض السعرات الحرارية غير الضرورية.

 

إحرص على تناول تفاحة دائماً!

 

قبل تناول الوجبات الرئيسية، ينصح بتناول تفاحة، وذلك لان هذه العادة الصحيّة تقلل من السعرات الحرارية خلال الوجبة، ما يساهم بالتالي في التغلّب على الشعور الجوع بشكل فعّال.

 

الحصول على المكسرات غير المحمّصة

 

بين الوجبات من المفيد تناول بعض المكسرات النيّة غير المحمّصة أو المملحة وذلك لانها تحتوي على مزيج مثالي من الألياف والبروتين والدهون التي تزيد من الشعور بالشبع بشكل أسرع ولوقت أطول.

 

شرب كميات كافية من المياه

 

يجب الحرص دائماً على شرب كميات كافية من المياه خلال اليوم، وذلك بشكل خاص قبل حوالي نصف ساعة من تناول وجبة الطعام، لأن ذلك يقلل من الشعور بالجوع.

 

السلطة الخضراء الخيار الامثل

 

تعدّ السلطة الخضراء من الخيارات المثالية التي ينصح دائماً باللجوء لها، وذلك بتناول طبق كبير منها قبل الوجبات الرئيسية، ما يمنح الجسم العديد من الفيتامينات والمعادن من جهة، ويساعد على التخفيف من الشعور بالجوع وزيادة الإحساس بالشبع بسرعة من ناحية أخرى.

 

إليكم المزيد من النصائح الغذائية الضرورية والمهمة من صحتي:

مغذيات صباحية من الضروري تناولها

اكتشفوا معنا قواعد الغذاء الصحي!

لرجيمٍ ناجح ومثالي... لا تهمِلوا هذه الأطعمة خلال وجبة الفطور

‪ما رأيك ؟