للتخلّص من الضغط النفسي... 6 طرق بسيطة ننصحكم بها!

للتخلّص من الضغط النفسي... 6 طرق بسيطة ننصحكم بها!

أصبح الضغط النفسي همّاً مشتركاً يعاني منه الكثيرون بسبب ضغوطات ومشاكل الحياة اليوميّة، وطبيعة نمط الحياة والعمل السريع. في هذا المقال من موقع صحتي نقدّم لكم بعض الطرق البسيطة التي تساعدكم على التخلّص من الضغوط النفسيّة. 

 

ممارسة الرياضة: تعتبر الرياضة من أبسط الامور لتخفيف الضغط النفسي، ولاسيما رياضات المشي والسباحة والتجديف المائي. فالمشي أو التنزه في الهواء الطلق يعتبر كافياً للتخلّص من أعراض الضغط النفسي. 

 

الطبخ: نعم صدّقوا! انّ الطبخ يعتبر وسيلة لتصريف الضغط النفسي والاجهاد. فتقشير الخضار مثلاً، له تأثير مهدّئ للجسم. كما أنّ تناول بعض الأغذية له أثر إيجابي على نفسيّة الإنسان كتلك الغنية بالكالسيوم والمغنيزيوم وفيتامين ب، مثل الموز والبروكولي ومشتقات الحليب، والقمح، والجوز بجميع أنواعه.

 

الضحك: للقضاء على الضغط النفسي حاولوا أن تضحكوا قدر الامكان. فالضحك مفيد للجسم لأنه يساعده على إفراز مادة السيروتونين التي تلعب دوراً هاماً في تنظيم مزاج الإنسان، والتي يطلق عليها أيضاً اسم هرمون السعادة. أمّا إذا لم تتمكنوا من الضحك، فيكفي أن تغمضوا عينيكم وتستريحوا وتبتسموا لإفراز هرمون السعادة. 

 

فنجان شاي: من أبسط الأمور التي يمكن أن تهدئكم وتخفّف عنكم، هو فنجان من الشاي الذي يضعكم في حالة من الاسترخاء ويعطيكم شعوراً بالراحة. ويشترط في شرب الشاي أن يكون المرء جالساً لا واقفا حتى يستمتع بهذه اللحظة.

مشاهدة الصور: انّ مشاهدة صور رحلة معيّنة تبعث على الشعور بالراحة والهدوء، لأنّها تعيد اليكم الذكريات الجميلة واللحظات السعيدة، ممّا يساعدكم على الشعور بالسعادة والارتياح.

 

الرقص: يساعد الرقص على حرق السعرات الحرارية بالجسم بطريقة ممتعة ويساهم في الحصول على مزاج هادئ، ولاسيما اذا كان الرقص يتمّ على انغام موسيقى مفضّلة، فهذا الأمر يساعد على تفريغ كلّ الطاقة السلبية من الجسم.

 

وأخيرا يجدر بكم التخلّي عن مسبّبات الضغط النفسي وأهمّها الهواتف الذكيّة، وأخذ قسط كاف من النوم، لأنّ قلّة النوم تعدّ أيضاً من مسبّبات الاجهاد.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن موضوع  الضغوط النفسية  عبر موقع صحتي: 

 

كيف تؤثر الضغوط النفسية على أطفالكم؟

كيف يسبب لي الضغط النفسي المزيد من المشاكل؟

إحذروا الضغوط النفسية فهي تؤدي الى إنهيار العلاقة الحميمة 

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا