للحدّ من مضايقات زملاء العمل ... 4 نصائح إعتمدوها!

للحدّ من مضايقات زملاء العمل... 4 نصائح إعتمدوها!

ساعات العمل طويلة، ونتيجة هذا الواقع يقضي الفرد في مكان وظيفته وقتاً أطول مما يمضيه مع أسرته وأصدقائه، ما يؤدي الى نشوء علاقات وطيدة مع زملاء العمل، والتي يتخللها في بعض الأوقات الإحساس بالضيق أو القلق بفعل بعض المضايقات نتيجة نشوء بعض الخلافات البسيطة بسبب إختلاف الشخصيات والتربية وطريقة التفكير. ولتفادي مضايقات الزملاء والحفاظ على البيئة الإيجابية والمثالية للعمل، إليكم هذه النصائح المهّمة التي من الممكن إعتمادها في السطور التالية عبر موقع صحتي:

 

لا تتقدّم على حساب غيرك

 

لا تبحث عن نجاحك وتفوقك في عملك على حساب الزملاء الآخرين في العمل، وهنا نشير الى أنه من الضروري إتقان العمل وتقديم أفضل ما يمكن من دون التعدّي على صلاحيات الآخرين ومهامهم. كذلك يجب الحرص على الإستماع والإصغاء الدائم للزميل في العمل، حيث أن المقاطعة قد تؤدي الى نفور واضح يقود مع الوقت الى العديد من الخلافات والنزاعات.

 

الحفاظ على الهدوء الدائم

 

إعلم أن الأمور المزعجة قد تحدث في مكان العمل في أي وقت نتيجة العديد من الظروف والتراكمات والإحساس بالتعب الزائد، ولتخطّي هذه المشاكل يجب مواجهة أي نزاعات بحمكة ورويّة والحرص في الحفاظ على الهدوء الدائم، مع التنّفس بعمق لمواجهة هذه الأحداث بحكمة وبأقلّ مشاكل ممكنة.

 

إختيار مكان بعيد عن المزعجين

 

في حال وجود زملاء العمل المزعجين ولتفادي أي مضايقات، حاول أن تضع مسافة بينك وبينهم، وإختار زاوية محددة للعمل تكون بعيدة عن الأشخاص غير المرغوب فيهم، ما يساعد على زيادة إنتاجيتك ويحسّن من قدرتك على العمل بشكل أفضل.

 

عاملهم بلطف

 

بعد كل المحاولات لتجنب إزعاج وإيذاء الزملاء والفشل في هذا الموضوع، لا تتردد بمعاملة الآخرين والمحيطين بك بالكثير من اللطف، وتبادل معهم بعض الامور المفرحة والنكات، كذلك لا تتردد بتخصيص وقت لشرب القهوة معهم وتبادل بعض الأحاديث التي قد تقرّب وجهات النظر، وتساعد على الحدّ من لخلافات بشكل كبير.

 

إليكم المزيد من النصائح الضرورية خلال العمل:

هل تسبب ضغوط العمل الاضطرابات النفسية؟

بعد إنتهاء دوام العمل ... إليكم 5 نصائح تؤمن لكم الإسترخاء والراحة!

كيف تكونين امرأة أعمال ناجحة وأمّاً مميزة في الوقت نفسه؟

‪ما رأيك ؟