هوس الشهرة... مرض يحتاج الى علاج سريع

هوس الشهرة... مرض يحتاج الى علاج سريع

الشهرة بحد ذاتها شيء محبب للنفس البشرية، وبالتاي تحول هوس الشهرة الى مشهد ممل يتكرر أمامنا كل يوم في فضاءات الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي حتى أفرز لنا جيلاً مهووساً بالظهور والأضواء والفلاشات. ومن هنا اليكم هذا الموضوع عبر موقع صحتي للتعرف أكثر على هذا المرض وسبل العلاج منه.

 

تجليات هوس الشهرة واهمية علاجه

 

إنّ الاصابة بأمراض حب الشهرة والظهور وتقليد المشاهير واتباع فئة بعينها دون غيرها من شرائح المجتمعات خاصة لاعبي الكرة بين الشباب والفنانات وعارضات الازياء بين صفوف النساء هو من الأمراض الاجتماعية الخطيرة المؤثرة على استقرار المجتمعات العربية المنطقة كلها. وقد تحولت عيادات طب التجميل الى خير دليل على هذا الأمر حيث بات التقليد أمراً ضرورياً للنساء لا يُستغنى عنه في الحياة ليس فقط للمشهورات والفنانات منهن بل وشمل عامة النساء.

 

إنّ حب الشهرة يعتبر بحسب علماء النفس داءٌ يفتك بصحابه قبل أن يفتك بغيره؛ كونه ينطلق من مبدأ حب الذات وتقديم كل ما قد يعتبره جيد بالنسبة له دون التفكير بشخص آخر أو متطلبات أخرى، ما قد يؤدي الى خسارة الكثير من الحياة من الناحيتين الاجتماعية والاقتصادية. ولا شك ان كثرة مواقع التواصل الاجتماعي وسهولة ايصال اي فكرة يريدها الفرد بأسرع وقت ممكن، زادت من هوس الشهرة ومن امكانية الوقوع فيه في اي ظرف، لا سيما وان اي مقطع فيديو قد ينشر يمكن ان يتم التداول به بسرعة قياسية لأكبر عدد ممكن من الاشخاص ومشاركته مع عدد كبير من المتابعين، ما يفتح آفاق الشهرة على مصراعيها.

 

ولكن ما يجب ان نعرفه انّه حين تتحول الشهرة الى هوس حقيقي ويصبح حياة الانسان مرتبطاً بها فقط. وفي حال الفشل يدخل الشخص في حالة من الاكتئاب الشديد. عندها من المفضل استشارة اخصائي نفسي للتخفيف من حدة هوس الشهرة، والذي يمكن بسببه الشخص ان يبني الكثير من الاحلام الواهمة ولا يعود متصلاً بالواقع.

 

اقرأوا المزيد عن خطورة الهوس عند الكبار:

 

ما هي خطورة الهوس الإكتئابي؟

الهوس الجديد لدى المراهقات... تحدي سرة البطن

احذروا الاعراض الجانبية لمضادات الذهان

‪ما رأيك ؟
من انوثة