انتبهوا من هذه الاعراض التي تشير الى امراض منقولة جنسياً

انتبهوا من هذه الاعراض التي تشير الى امراض منقولة جنسياً

على الرغم من ان الامراض المنقولة جنسياً عديدة ومتنوعة، الا انها يجب أن تكون دائماً تحت السيطرة خصوصاً وان اي شخص يمكن تجنب التعرض لها، من خلال عملية وقائية بسيطة. الا ان هذا الأمر لا يحول أبداً دون اجراء الفحوصات الدورية المطلوبة للتأكد من عدم إصابته بها حتى لو لم تظهر لديه أي أعراض. ويمكن إجراء هذه الاختبارات في زيارة عادية إلى عيادة الطبيب. الا ان من لا يكون على علم بانه مصاب باي من هذه الامراض، نقدم لكم في هذا الموضوع اعراض الامراض المنقولة جنسياً لتكونوا على يقين اذا ما اصبتم بها.

 

اعراض الامراض المنقولة جنسياً

 

هناك العديد من اعراض الامراض التي تنتقل جنسياً، وعلى الانسان ان يكون مدركاً جداً لها، وان يؤاحع الطبيب بأسرع وقت ممكن إذا ظهر لديه أي من هذه الأعراض، حتى إن كان ظهورها خفيفاً. ومن ابرز واهم الأعراض التي تدل على وجود امراض منقولة جنسياً:

 

- حرقة في المنطقة التناسلية

- حكة في المنطقة التناسلية

- مفرزات من القضيب أو الفرج

- تقرحات في المنطقة التناسلية أو حول الشرج أو الفم

 

كما يمكن ان يتعرض المصاب الى اعراض أخرى قد تكون ايضاً من الدلائل على وجود امراض منقولة جنسياً لعل أبرزها الثآليل في المنطقة التناسلية أو الشرجية والأورام في المنطقة التناسلية أو الشرجية إضافة الى الرائحة نتنة من المنطقة التناسلية والألم أثناء التغوط.

 

الا انه في المقابل، هناك عدد من الامراض التي تنتقل جنسياً قد لا يكون لها اي اعراض تمكن الشخص المصاب التعرف عليها، ومن هنا يجب اجراء الفحوصات الطبية الدورية التي تسمح بكشف هكذا أمراض، مع ضرورة الاشارة الى ان الكثير من الأعراض تظهر وتختفي، مثل التقرحات والاندفاعات أو الحكات الجلدية والمفرزات الغير طبيعية. 

 

تعرفوا على اكثر الامراض التناسلية من خلال موقع صحتي: 

 

هذه هي اكثر الامراض التناسلية انتشاراً

سبل حماية البروستات من الامراض

امراض تناسلية خفية يجب ان تعرفوا بها

‪ما رأيك ؟
من انوثة