الإنتصاب أثناء النوم... هل يدلّ على سلامة الرجل؟

الإنتصاب أثناء النوم... هل يدلّ على سلامة الرجل؟

الإنتصاب هو الحالة التي يزداد فيها حجم العضو الذكري ويصبح أكثر توسّعاً وتضخّماً. ورغم أنّ هذه العمليّة غالباً ما تكون مرتبطة بالإثارة الجنسيّة ويتمّ ربطها بالعلاقة الحميمة والرّغبة الجنسيّة، إلا أنّها قد تحدث في غياب التّحفيز الجنسي أيضاً.

يمكن الحديث في هذا السياق عن الإنتصاب الليلي الذي يحدث أثناء النّوم والذي يكون غير مرتبط بأيّ تحفيزٍ جنسي. فهل يدلّ هذا النّوع من الإنتصاب على سلامة الرّجل؟ الجواب في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

الإنتصاب قد يحدث أثناء النوم

 

عادةً ما يحدث الإنتصاب لدى الرّجل أثناء النّوم، في حال التمتّع بصحّةٍ جيّدةٍ وعدم المعاناة من أيّ مشكلةٍ في الدورة الدمويّة أو أيّ حالةٍ قد تؤثّر عليها مثل أمراض القلب والشرايين والسكري وغيرها من الأمراض المزمنة.

يُشار إلى أنّ الإنتصاب الليلي عندما يحدث، فإنّه قد يستمرّ لدى الرّجل السّليم حوالي 30 دقيقة.

 

علامَ يدلّ الإنتصاب الليلي؟

 

إنّ الإنتصاب الليلي عمليّةٌ بيولوجيّة تحدث عادةً قرابة الفجر وابتداء من مرحلة البلوغ، وأيّ خللٍ أو نقصٍ في إفراز هرمون الذكورة المعروف بالتستوستيرون يؤثّر على حدوث الإنتصاب عموماً وأثناء النّوم وصباحاً بشكلٍ خاص.

ويُعتبر الإنتصاب الليلي مؤشّراً إلى عدم وجود سببٍ عضوي لضعف الإنتصاب، وهو يحدث من دون أيّ مؤثّر بصري أو سمعي أو حسّي.

 

هذا ما قد يكشفه الإنتصاب أثناء النّوم

 

في حال حدوث الإنتصاب الليلي السّليم ووجود خللٍ في الإنتصاب مع الشّريك أثناء ممارسة العلاقة الجنسيّة، فهذا قد يدلّ على أنّ سبب ضعف الإنتصاب نفسيّ؛ وهذا قد يعود إلى سببٍ كامنٍ في الشّريك أو في العلاقة الجنسيّة عموماً.

فطالما يحدث الإنتصاب ليلاً يكون الرّجل سليماً جنسياً من النّاحية العضويّة، وإذا لم يحدث في النّهار حتّى مع وجود المحفّزات الجنسيّة فإنّ المشكلة تكون نفسيّة، ويعتمد العلاج في هذه الحالة على الجانب النفسي وليس العضوي.

 

دلالة على سلامة الأعصاب

 

يُعدّ الإنتصاب الليلي أثناء النّوم دلالةً على سلامة الأعصاب في جسم الرّجل وسلامة عملها حتّى أثناء غفوته ونومه؛ وهو أمرٌ صحّي يؤثّر إيجاباً على حالته وقدرته الجنسيّة.

 

انتصاب العضو الذكري أثناء النّوم يُعتبر من العلامات الجيّدة والهامّة التي تساعد في معرفة ما إذا كان الرّجل يعاني من أيّ نوعٍ من الضّعف الجنسي.

 

لقراءة المزيد عن الإنتصاب إضغطوا على الروابط التالية:


‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا