الثآليل في المنطقة الحميمة عند النساء

الثآليل في المنطقة الحميمة عند النساء

تعتبر الثآليل التناسلية واحدة من الأنواع الأكثر شيوعاً من الأمراض المنقولة عن طريق الاتصال الجنسي. وتبدو هذه الأخيرة مثل الكور الصغيرة أو قد يكون لها مظهر يشبه القرنبيط، قد تكون صغيرة جداً أو كبيرة و واضحة. وتحدث الثآليل التناسلية من فيروس الورم الحليمي البشري. بعض سلالات الفيروس يمكن أن تسبب الثآليل التناسلية، في حين أن اخرى يمكن أن تسبب السرطان. 

 

الأعراض

 

- نمو الثآليل التناسلية على الفرج، جدران المهبل، المنطقة الواقعة بين الأعضاء التناسلية الخارجية وفتحة الشرج، وعنق الرحم.

- تورمات صغيرة بلون رمادي.

- العديد من الثآليل القريبة من بعضها البعض التي تأخذ شكل القرنبيط.

- الحكة أو عدم الراحة في المنطقة التناسلية.

- نزيف مع الجماع.

 

اسئلة واجوبة عن فيروس الورم الحليمي البشري

 

التشخيص 

 

يقوم الطبيب بإضافة حمض الخليك المخفف على الثآليل التناسلية وفحصها بيمكرسكوب مخصّص، لتحديد الفيروس في الدم. ويتم أخذ مسحة من الثآليل التناسلية في عنق الرحم والمهبل وفحصها.

 

العلاج 

 

تساعد الكريمات الجهاز المناعي على تدمير الفيروس والثآليل التناسلية. لكن لا يجب أن تستخدم أثناء الحمل لأنها تسبّب مضاعفات للجنين. كما يمكن العلاج بالتبريد بواسطة النيتروجين السائل، بالكي الكهربائي، بالليزر وإزالة الثآليل التناسلية جراحياً. 

 

الوقاية 

 

يجب على النساء اخذ اللقاح المعروف باسم جارداسيل، الذي يحمي من سلالات فيروس الورم الحليمي البشري المسبّب لمعظم الثآليل التناسلية.

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا