حقائق مهمّة يجب أن تعرفوها عن الكلاميديا

حقائق مهمّة يجب أن تعرفوها عن الكلاميديا

حقائق عن الكلاميديا

الكلاميديا هو عدوى تنتقل عادةً عن طريق الاتصال الجنسي غير المحمي، ويمكن أن تصيب الرجال كما النساء. نكشف في ما يلي أعراض الكلاميديا وطرق علاج هذه الحالة.

 

أعراض الكلاميديا

تتفاوت أعراض الكلاميديا من شخص الى آخر، ففي الكثير من الحالات لا يكون هناك عارض. ولكن في بعض الأحيان يمكن أن تظهر بعض الأعراض المتعلقة بالجهاز التناسلي أو بالمسالك البولية. ويمكن للرجال والنساء أن يعانوا من الأعراض التالية:

- إفرازات غير طبيعية من العضو الجنسي

- ألم أو حرقة عند التبول

- ألم بالخصية عند الرجال

- ألم بالمبايض أو ألم بالحوض لدى النساء

- نزيف متفرق أو غير طبيعي بعد الجماع

- حكّة أو احمرار حول العضو الجنسي

ومع ذلك، بما أن العدوى قد لا تسبب أي أعراض في كثير من الحالات، فقد يكون من الصعب تشخيص الكلاميديا إلا باستخدام اختبارات الكشف المخبري المخصصة. إذا كنت تشكو من أي من الأعراض المذكورة أعلاه، فيجب عليك استشارة الطبيب لتشخيص الحالة وتلقي العلاج المناسب.

 

علاج الكلاميديا

يمكن علاج الكلاميديا باستخدام المضادات الحيوية المناسبة التي توصفها الطبيب. وغالباً ما توصف المضادات الحيوية مثل الأزيثرومايسين أو الدوكسيسيكلين أو الأموكسيسيلين كأساس لعلاج هذه العدوى. ويعد العلاج الأمثل هو البدء في تناول المضادات الحيوية في أقرب وقت ممكن بعد التشخيص لتجنب المضاعفات.

يجب تناول المضادات الحيوية لفترة معينة، اعتماداً على التقييم الطبي لحالة المريض. يجب الامتناع عن ممارسة الجنس حتى يتم الانتهاء بالكامل من دورة العلاج. كما ينبغي التوجه للفحص بعد انتهاء العلاج للتأكد من تماثل الشفاء.

يجب الحرص على استشارة الطبيب إذا كانت هناك أي علامات على عدم فاعلية العلاج أو تطور الأعراض. كما يمكن تجنب الإصابة بالكلاميديا وغيرها من الأمراض المنقولة جنسياً عن طريق استخدام الواقي الذكري وتفادي الاتصال الجنسي الغير محمي.

 

اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com

تابعوا المزيد من المواضيع حول الصحة الجنسية عبر موقع صحتي:

5 انواع عدوى تنتقل اليكم عن طريق العلاقة الجنسية

هل للمزلقات الجنسية اي اضرار؟

لماذا يعتبر التبول مهمّاً بعد العلاقة الحميمة؟

‪ما رأيك ؟