تجاوزوا مشكلة ضعف الانتصاب واعرفوا اكثر عن هذه المشكلة الشائعة

تجاوزوا مشكلة ضعف الانتصاب واعرفوا اكثر عن هذه المشكلة الشائعة

يقوم الزواج على مجموعة من الركائز ولعلّ أبرزها الحب والإحترام وللعلاقة الحميمة أيضاً دوراً كبيراً في المحافظة على حرارة الزواج واستمراره. ولكن في كثير من الحالات تطرأ مشاكل على العلاقة الحميمة مما يأثر سلباً في العلاقة الزوجية ككل. ومن اكثر المشاكل التي تستجد على العلاقة الحميمة، مشكلة ضعف الانتصاب مما يؤدي الى فتور في العلاقة الزوجية وفقدان الرجل لثقته بنفسه. وتعتبر مشكلة ضعف الإنتصاب من أكثر المشاكل الجنسية شيوعاً عند الرجال، وأظهرت دراسة أجريت في ماساشوستس، ان اكثر من نصف الرجال فوق سن الـ 40 عاماً، والذين معظمهم لا يشكون من اية امراض، يعانون من ضعف الإنتصاب.

 

أسباب مشكلة ضعف الإنتصاب


ان ضعف الإنتصاب المفاجئ عند الرجل غالياً ما هو ناجم عن الإصابة بمرض ما او نتيجة أخذ أدوية معينة. ولكن المشكلة تمكن في عدم تشخيص السبب لأن المريض غالباً ما يخجل من البوح ومناقشة هذه المشكلة مع طبيب العائلة. ان الكثير من الامراض والمشاكل النفسية والإجتماعية قد تسبب اضطرابات في الاداء الجنسي علماً أن الأمراض الجسدية قد تأثر على نفسية الشخص والعكس صحيح.


ومن المشاكل الصحية التي تؤدي الى ضعف الإنتصاب:


- الإصابة بالسكري
- ارتفاع ضغط الدم
- فرط شحميات الدم
- تكلس وتصلب الشرايين في الجسم
وجميع هذه الأمراض تؤثر على تدفق الدم الى القضيب، وبالتالي يحدث ضعف الإنتصاب. علماً أن الأدوية المعالجة لهذه الأمراض كحاصرات بيتا وادوية خفض تركيز الدهون ومدرات البول وغيرها تؤدي أيضاً الى ضعف الإنتصاب.

كما أن بعض المشاكل النفسية تؤدي أيضاً الى ضعف الإنتصاب ومنها الإصابة بالاكتئاب والقلق الدائم.

 

طرق التعامل مع ضعف الإنتصاب


هناك أكثر من وسيلة لمعالجة مشالك ضعف الإنتصاب، ففي البداية يجب أن يجري الشخص فحوصات عامة للتأكد من أنه لا يعاني من أي مشكلة صحية تأثر على عملية الإنتصاب لديه. واذا تم التأكد من عدم وجود مشاكل صحية، يمكن اللجوء الى أحد الوسائل التالية:

 

- اقراص الفياجرا:  تساهم أقراص الفياجرا أو الحبوب المشابهة بمعالجة مشاكل ضعف الإنتصاب. ومن هذه الحبوب ليفيترا، سياليس واﭬانافيل.  لهذه الحبوب بعض الآثار الجانبية الطفيفة  التي تزول تلقائياً بعد ساعة تقريباً من أخذها. ومن الآثار الجانبية لهذه الحبوب، احمرار خفيف في الوجنتين، انخفاض طفيف في ضغط الدم  قد يترافق مع الشعور بالدوخة وشعور خفيف بالضعف والغثيان. وينصح دائماً بإستشارت الطبيب قبل شراء هذه الأدوية من الصيدليات لأنه في بعض الحالات يتعارض أخذها مع أدوية أخرى كأدوية تدفق الدم في الشراين.  

 

- هرمون التوستوسترون: يعمل هرمون التوستوسترون على تنظيم الرغبة الجنسية، لذا في حال يعاني الشخص من ضعف في الإنتصاب يطلب الطبيب اجراء تحليل دم للتأكد من نسبته في جسم المريض. ان كان تركيز التوستوسترون أقل من المعدل الطبيعي قد يعطى المريض بدائل لتعويض النقص.

 

- البروستاديل: يعمل البروستاديل على توسيع الاوعية الدموية والسماح بتدفق الدم الى القضيب مما يسهل الإنتصاب ويعطى بناءاً على وصفة الطبيب.

 

وسعوا معلوماتكم عن مشاكل الانتصاب عبر الروابط التالية:

 

ما هي اضطرابات الانتصاب؟ وكيف يمكن معالجتها؟

هل من علاج لضعف الانتصاب المفاجئ؟

مشاكل الانتصاب، عارض شائع يعالج

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا