علاج تأخر الرعشة عندكِ ممكن بإعتماد هذه الخطوات الفعّالة!

علاج تأخر الرعشة عندكِ ممكن بإعتماد هذه الخطوات الفعّالة!

رؤى معلوف

تأخر الوصول الى الرعشة هو من المشاكل التي تواجه فئة كبيرة من السيدات خلال العلاقة الحميمة، وذلك يحدث نتيجة العديد من الأسباب النفسيّة والجسديّة التي تؤثر على حالة الزوجة وتمنعها من بلوغ قمّة اللذّة الجنسيّة.

ولعلاج تأخر الرعشة عند النساء، إليكِ هذه الخطوات والنصائح الفعّالة من موقع صحتي:

 

الحرص على زيادة هرمون الإستروجين

 

في حال إنخفاض مستويات الإستروجين في جسم المرأة فإن ذلك قد يؤدي الى الفتور الجنسي وإنعدام القدرة على الوصول الى قمّة النشوة الجنسيّة. وفي هذه الحالة من الممكن تناول الأدوية التي تحفز إنتاج هذا الهرمون بالجسم، وذلك وفق إستشارة الطبيب المختّص المتابع.

 

الإطلاع على الأدوية المستخدمة

 

لا يجب إهمال أن تناول بعض الأدوية قد يؤثر سلباً على النشوة الجنسية عند المرأة، لا سيما مضادات الإكتئاب وأدوية الحساسية وحبوب منع الحمل. وإعلمي أنه في هذه الحالة من الضروري إستبدال الدواء الذي يعيق الشعور بهزة الجماع بأقرب وقت ممكن لعلاج هذه المشكلة.

 

زيادة فترة المداعبة

 

المرأة بطبيعتها كائن رقيق وحساس جداً، ولمساعدتها على بلوغ النشوة الجنسيّة، ينصح بالحصول على مدّة كافية من المداعبات قبل الجماع وعملية الإيلاج، وذلك من خلال تبادل القبلات واللمسات الرومنسية والقيام ببعض التدليك الرقيق في الاماكن الحساسّة بالتحديد، ما يساهم بصورة كبيرة في الوصول إلى النشوة الجنسية لدى الزوجة بشكل أساسي.

 

تفادي التوتر والقلق

 

لا شكّ أن الحالة النفسية السيئة تؤثر بشكل مباشر على المتعة الجنسية والرغبة لدى الزوجة، مما يسبب غياب هزة الجماع. لذلك من الضروري الإبتعاد عن مسببات التوتر والقلق، وتفادي الضغوطات النفسيّة الضارّة والمواقف المحزنة، مع ضرورة إختيار الوقت المناسب لخوض هذا الإتصال الجنّسي، أي في الفترات التي تشعر فيها المرأة بالإسترخاء بعيداً عن متطلبات الأولاد والمهام المنزلية الكثيرة.

 

اللجوء الى المزلقات الجنسية

 

في الحالات المتطورة من الممكن إستخدام بعض أنواع المزلقات الجنسيّة، التي تساهم في تقليل الأوجاع خلال ممارسة العلاقة حميمة، ما يعزز من قدرة المرأة على التمتّع بشكل مثالي للوصول الى النشوة الجنسية.

 

إليكِ المزيد من صحتي عن الرعشة الجنسيّة:

علامات كثيرة تدّل على وصول المرأة الى الرعشة الجنسيّة... فما أبرزها؟

فوائد الرعشة الجنسية ستفاجئك حتماً!

لضمان وصولكِ الى الرعشة في العلاقة الحميمة... إليكِ هذه الخطوات!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟
من انوثة