كيف تعرفين أن زوجك أناني خلال العلاقة الحميمة؟

كيف تعرفين أن زوجك أناني خلال العلاقة الحميمة؟

يمرّ الأزواج ببعض المشاكل التي يمكن أن تؤثر سلباً على أدائهم الجنسي في السرير. وبينما تختلف أنواع تلك المشاكل، يمكن أن تشكو بعض النساء من أنانية أزواجهن عند ممارسة العلاقة الحميمة.

 

علامات الأنانية عند الرجل في العلاقة الجنسية


تخطي فترة المداعبة

إن الرجل الأناني لا يحرص على المداعبة والتقبيل قبل ممارسة العاقة الحميمة، أي أنه يتخطى هذه الفترة المهمة بهدف تسريع وقت الوصول للنشوة. فأهمية فترة المداعبة تكمن في مساعدة المرأة على ممارسة العلاقة الحميمة من دون ألم، فهي تساعد على إفراز المهبل للسائل المرطب. والرجل الأناني في هذه المرحلة، لا يفكر سوى بلذته الخاصة ولا يهتمّ بمشاعر زوجته.

 

الوضعيات

يختار الرجل الأناني الوضعيات الجنسية التي تجعله يشعر باللذة لوحده فقط. فهو يفرض على الزوجية وضعيات شاهدها في الأفلام، والفيديوهات الإباحية أو قد تخيّلها حتى ولو كانت المرأة غير قادة جسدياً ونفسياً على تطبيقها. فلا يهمه إلّا سعادته الخاصة، ويمكن أن يتخطى مشاعر زوجته ورغباتها الجنسية حتى.

 

سرعة العلاقة الحميمة

إن الرجل الاناني لا يمهل المرأة وقتاً للاستمتاع خلال العلاقة الحميمة، بل إنه يبحث عن لذّته وعند وصوله للنشوة يمكن ان يعتبر أن العملية شارفت على النهاية.

 

طرق التعامل مع أنانية الرجل في العلاقة الجنسية


التواصل

إن التواصل بين الزوجين والتحدث عن المشكلة التي يواجهانها يمكن ان تساعدهما في التوصل إلى حل. ولكن من المهم أن تتحدث المرأة بصراحة مع الرجل وإخباره حول كلّ ما يسبب لها الإزعاج في العلاقة الحميمة، لا وبل الإتفاق على الوضعيات الجنسية وإطالة فترة المداعبة.

 

استشارة الطبيب

إن العلاج الإدراكي السلوكي مهم جداً للرجل الأناني خصوصاً إذا كان هذا الأمر يؤثر سلباً على الأداء الجنسي. فالعلاج الإدراكي السلوكي يساعد على تحديد الأسباب الكامنة وراء أنانية الرجل، ويعلّمه كيفية التعامل مع زوجته خلال العلاقة الحميمة.

 

لقراءة المزيد عن العلاقة الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:

‪ما رأيك ؟