كيف تكون التخيّلات الجنسية عند الرجل؟

كيف تكون التخيّلات الجنسية عند الرجل؟

التخيّلات الجنسيّة أمر شائع عند الرجال، فلا يُمكنه التحكّم في بعض الأحيان في تخيّلاته. والتخيّلات الجنسيّة هي صور ذهنيّة تعبّر عن حالات أو وضعيّات جنسيّة مختلفة، يشرد فيها الشخص وقد توصله إلى التهيّج الجنسي لأنّها تحرّك الغريزة الجنسيّة. أمر طبيعي حصول التخيّلات الجنسيّة عند معظم الرجال، لكن من الأفضل السيطرة عليها كي لا تتفاقم بطريقة غير سليمة. تابعوا هذا المقال من موقع صحتي، لمعرفة المزيد عن موضوع التخيّلات الجنسيّة عند الرجل.

 

ما هي أهمّيّة التخيّلات الجنسيّة؟

- تحدّ من الروتين الذي قد يعيشه الشخص مع شريكه.

- من الناحية النفسيّة، تساعد التخيّلات الجنسيّة التعويض عن الكبت الجنسي فتشبع التخيّلات الرغبات الجنسيّة المكبوتة.

- التماهي بالتخيّلات الجنسيّة قد توصل الشخص إلى القيام بنوع من الفنون إذا كانت لديه الموهبة كالرسم أو النحت مثلاُ، فتُجسّد التخيّلات عبر هذه الأعمال الفنيّة.

- رفع المُتعة الجنسيّة عند الرجل والمرأة. فتخيّلات الرجل الجنسيّة تساعده لإثبات رجوليّته  وقدرته في العلاقة الجنسيّة.

 

ما هي أوجه التخيّلات الجنسيّة عند الرجل

1- ممارسة الجنس في أماكن جديدة رغبة بالتجديد وبسبب الشعور بالملل جرّاء الروتين في الحياة الجنسيّة وإضافة الطّابع الجنوني خلال العلاقة الحميمة

2- إقامة علاقة مع شخص غريب وهذا أشبه بالغرابة والخيال، فهذه التخيّلات الجنسيّة غالباً ما تحصل لكسر الروتين في الحياة الجنسيّة، وهذا ما يريده فعلاً الرجل.

3- ممارسة الجنس مع شريكين أو أكثر في الوقت نفسه.

4- ممارسة الجنس مع المشاهير وتحديداً مع نجمة يحبّها أو تعجبه مثلاُ بعد مشاهدة فيلم فيه لقطات الحبّ وتبادل القبل، فيتقمّص الرجل دور البطل ويتخيّل أنّه أحد الممثّلين في الفيلم.

في حال تفاقمت التخيّلات الجنسيّة وأصبحت طاغية على تفكير وأغلب وقت الرجل، ما يشتّت إنتباهه ويغيّر من حياته اليوميّة، من الأفضل عندها استشارة الطبيب المختصّ وتلقّي العلاج المناسب.

 

لقراءة المزيد من المقالات عن الصحة الجنسيّة للرجل اضغط على الروابط التالية:

العنّة المؤقتة عند الرجل... ما هي أسبابها؟ وكيف يُمنع تحوّلها إلى عنّة دائمة؟

هل يُضعف "الكرش" القوّة الجنسيّة عند الرجل؟

كيف تزيد مستوى هرمون الذكورة بطرق طبيعيّة؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة