كيف يُمكن تحقيق التوافق الجنسي بين الزوجين؟

كيف يُمكن تحقيق التوافق الجنسي بين الزوجين؟

يُعدّ التوافق الجنسي بين الزوجين من أهمّ الركائز التي تؤثّر مباشرةً في السعادة الزوجيّة، فمع غياب التوافق الجنسي تنشأ المشاكل الزوجيّة تباعاً وتتراكم إلى حدّ يُمكن أن تسبّب فقدان المشاعر والحبّ وبالتالي انهيار الزواج.

 

كيف يُمكن تحقيق التوافق الجنسي بين الزوجين؟ الجواب في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

تعزيز التواصل

 

تكمن الخطوة الأولى في تحقيق التوافق الجنسي بين الزوجين في تعزيز التواصل خلال العلاقة الحميمة؛ فلا شيء أجمل من أن يُدرك كلّ طرفٍ ما الذي يريده الآخر من دون أن يطلب ذلك أو يصرّح به.

 

هذا النّوع من التواصل دليلٌ على علاقةٍ متينةٍ جداً تؤسّس لسعادةٍ زوجيّة أبديّة.

 

الإخلاص

 

يُعدّ الإخلاص قمّة التوافق الجنسي بين الزوجين؛ فهو رسالةٌ واضحةٌ ومباشرة بأنّ كلّ طرفٍ لا يريد أيّ شريكٍ آخر في الحياة اليوميّة والجنسيّة أيضاً.

 

يتمثّل الإخلاص بألا يتمكّن الرجل أو المرأة من رؤية نفسه مع شريكٍ آخر؛ فهيا دليلٌ واضح وحاسم على أنّ التوافق الجنسي قد تحقّق على أعلى المستويات.

 

الاتّفاق على التفاصيل الجنسيّة

 

قد يكون التوافق الجنسي عفويّاً بين الزوجين ولكن إذا لم يكن كذلك فليس من المستحيل تحقيقه.

 

في هذا الإطار، يُمكن للزوجين أن يُحقّقا التوافق الجنسي بينهما عن طريق الاتّفاق على التفاصيل الجنسيّة بينهما كمشاركة آرائهما بشأن التوقيت المناسب لممارسة العلاقة على سبيل المثال؛ ذلك لأنّ أحد الطرفين قد لا يكون جاهزاً ذهنياً، نفسياً وبدنياً لهذا الأمر.

 

الاهتمامات المشتركة

 

عندما يقصد الزوجان تشارك بعض الأمور، يتحقّق شيئاً فشيئاً التوافق الاجتماعي بينهما فتُصبح لديهما اهتمامات مشتركة خارج المنزل.

 

وعندما يبدأ الزوجان بالاستمتاع بالأمور نفسها فهذا أكبر دليل على بدء تحقيق التّوافق الجنسي؛ فالانفتاح على ما يُحبّه الشريك وعدم ممانعة الآخر تجربتها حتّى في حال لم تكن تروق له، يُصنّف ضمن خانة التوافق الجنسي.

 

يبقى الشّرط الأساسي لبلوغ الزوجين التوافق الجنسي هو الإنفتاح على كلّ تجربةٍ جديدة طوعاً والاستمتاع بها ليس خوفاً من جرح مشاعر الآخر، إنّما رغبةً بالتقرّب أكثر فأكثر من الشّريك.

 

لقراءة المزيد عن العلاقة الحميمة إضغطوا على الروابط التالية:

 

ما هي فوائد المساج للعلاقة الحميمة؟

7 حقائق طريفة عن العلاقة الحميمة!

6 خطوات يُمكن اتباعها لإطالة مدّة العلاقة الحميمة

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا