ما هي فوائد المساج للعلاقة الحميمة؟

ما هي فوائد المساج للعلاقة الحميمة؟

يعتبر المساج من اهم الأمور المفيدة للجسم، كما أنه قد أثبت فعاليته في تعزيز العلاقة الحميمة وجعلها أكثر متعة. لذا وللتعرف أكثر على فوائد المساج في العلاقة الحميمة لا بدّ أن تتابعونا في السطور القادمة.

 

فوائد المساج لتعزيز العلاقة الحميمة

 

الاسترخاء

 

من اهم فوائد المساج لتعزيز العلاقة الحميمة هي مساعدة الجسم والعقل على الاسترخاء الكامل. فالمساج يساعد الزوجين على التخلّص كلياً من التوتر والضغوطات اليومية التي تسيطر عليهم وتفقدهم تركيزهم الكامل على العلاقة الحميمة ما يحفّز رغبتهم الجنسية ويسهل وصولهم للنشوة الجنسية في نهاية المطاف.

 

تنشيط الدورة الدموية

 

إن المساج يعزز العلاقة الحميمة من خلال تنشيط الدورة الدموية وإيصال الدم إلى كلّ أعضاء الجسم بما فيها تلك اتناسلية. فالمساج يقوّي الإنتصاب من خلال ضخّ الدم إلى عضو الرجل التناسلي، ويساعد المرأة على الشعور بالنشوة والإستثارة من خلال إيصال الدم إلى المهبل والنقطة G.

 

يمنع الشعور بالألم أثناء العلاقة الحميمة

 

في الواقع إن جفاف المهبل هو ما يسبب الألم عند المرأة أثناء ممارسة العلاقة الحميمة. من هنا ضرورة تطبيق المساج قبل البدء بممارسة العلاقة الحميمة خصوصاً في فترة المداعبة ما يساعد المهبل على إفراز السائل المرطّب الذي يمنع بدوره الجفاف ويجعل العلاقة الحميمة أكثر متعةً.

 

التجديد في العلاقة الحميمة

 

إن المساج يعتبر من بين الوسائل التي تكسر الروتين وتبعث التجديد في العلاقة الحميمة. إلّا أن هذا الأمر لا ينطبق فقط على اعتماد طريقة واحدة بل التنويع فيها وابتكار طرق تدليك جديدة وأكثر إثارة. فمثلاً لا يجب أن يتردد كلّ من الزوجين أن يدلّك بعض الأماكن التي تثير الآخر ببطء مع تقديم بعض القبل وبعض العبارات والكلمات التي تزيد الرغبة الجنسية.

 

بعض النصائح لنجاح المساج قبل العلاقة الحميمة

 

- التحدث عن أكثر الأمكنة التي تثير الطرف الآخر للتركيز عليها أكثر من غيرها.

- استخدام الأضواء الخافتة والتدليك بالزيوت العطرية يعزّز ايضاً فعالية المساج.

- شرب كوب من الماء بعد الانتهاء من المساج لطرد السموم من الجسم.

 

لقراءة المزيد عن العلاقة الحميمة إضغطوا على الروابط التالية:

 

7 حقائق طريفة عن العلاقة الحميمة!

6 أمور تُحبط زوجكِ بعد العلاقة الحميمة... تجنّبيها!

3 خطوات كفيلة بإعادة الحيوية إلى العلاقة الحميمة 

 

 

‪ما رأيك ؟