لماذا يحبّ زوجك العنف خلال ممارسة العلاقة الحميمة؟

لماذا يحبّ زوجك العنف خلال ممارسة العلاقة الحميمة؟

عندما يتعلّق الامر بممارسة العلاقة الحميمة، تختلف كثيراً رغبة الرجل الجنسية عن تلك التي تشعر بها المرأة. ومن بين الأمور التي يمكن أن تثير رغبة الرجل وتسهّل وصوله للنشوة، يمكن ان يحتلّ العنف، عند بعض الرجال طبعاً، مكانةً مهمةً واساسيةً.

 

ما هي أسباب حبّ الرجل للعنف الجنسي؟

 

طبيعة جسمه

 

إن طبيعة جسم الرجل القوية يمكن ان تدفعه نحو الميل إلى حبّ العنف الجسدي خصوصاً خلال ممارسة العلاقة الحميمة. فجسم الرجل يفرز كمية كبيرة من البروجسترون التي تجعله يشعر برغبةٍ في السيطرة على زوجته وتعنيفها في بعض الأحيان خلال العلاقة الحميمة. في الواقع، إن هذا الأمر لا يمكن أن يعتبر أبداً عذراً للرجل من أجل تعنيف زوجته ولكن يعجز بعض الرجال أحياناً عن السيطرة على مشاعرهم ويربطون لذّتهم الجنسية بالعنف.

 

أحد الوالدين

 

في حال كان احد الوالدين يستخدم العنف الجسدي داخل الاسرة، فقد يعتقد الرجل بأن هذه الطريقة هي الصحيحة والتي تساعد في وصوله للنشوة التي يهدف إليها. ليس بالضرورة أن يسمع الرجل التعنيف الجسدي الذي يمارسه والديه أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، إلّا أنه من السهل أن يتأثّر بطريقة معاملتهما لبعضهما في الحياة اليومية وأن يتأثّر بها.

 

إثبات رجولته

 

يمكن للرجل الذي يشعر بضعفٍ في شخصيته، امّا على صعيد حياته العائلية أو المهنية، أن يلجأ إلى التعنيف الجنسي لإثبات رجولته وعنفوانه. فالعنف عند الرجل الذي يعاني من ضعف الشخصية، هو طريقةً ليؤكد لنفسه ولشريكة حياته أنه هو المسيطر وهو قادرٌ على امساك زمام الأمور وعليها أن تهابه.

 

طرق التعامل مع الرجل الي يحبّ العنف الجنسي

 

- من المهم أن تتواصل المرأة مع زوجها وأن تفصح له عن إنزعاجها بكلّ صراحة من العنف الجنسي خلال العلاقة الحميمة. فالتواصل هو من أبرز الطرق التي يمكن ان تساعد الطرفين في معرفة ما يحبّه الآخر وما قد يزعجه للتوقف نهائياً عن ممارسته.

 

- استشارة طبيب نفسيّ والخضوع للعلاج السلوكي الإدراكي الذي يساعد على تحديد أسباب مشكلة حبّ الرجل للعنف الجنسي وتعليمه كيفية التعامل مع الظروف التي تؤدي إليها.

 

لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:

 

إحذروا المنشّطات الجنسية... خطر كبير يهدّد القلب!

ما هي مخاطر الألعاب الجنسية عليكم؟

كيف يحافظ الرجل على صحة جنسية حديدية؟

 

‪ما رأيك ؟