مؤشرات غريبة تساعدكم على تحديد جودة سائلكم المنوي!

مؤشرات غريبة تساعدكم على تحديد جودة سائلكم المنوي!

لا يمكن التحكم بجودة السائل المنوي بالعين المجردة لذلك وفي حال أردت تحديد نوعية وجودة سائلك المنوي عليك باستشارة الطبيب المختص لمساعدتك على التوصل الى أفضل الحلول. ولكن لحين وصول وقت الإستشارة الطبية هناك بعض الإشارات العلمية التي يمكن أن توحي لك عن الحيوانات المنوية، لذلك عزيزي الرجل قررت صحتي اليوم استعراض بعض من هذه العلامات.

 

النحافة في القسم الوسطي من الجسم

 

إذا كان الشخص نحيفاً في منطقة الخصر يكون السائل المنوي لديه في أفضل حالاته. وقد وجد بعض الباحثين الهولنديين أن الرجال الذين يملكون محيط خصر زاد عن ٤٠ بوصة كان سائلهم المنوي غير مركز ووجدوا إعاقة في حركة الحيوانات المنوية، ولكنهم غير متأكدين من ارتباط محيط الخصر بصحة السائل المنوي فيعتقدون أن زيادة الوزن في منطقة الخصر تتداخل مع انتاج الهرمونات الجنسية وكذلك عملية تطوير الحيوانات المنوية.

 

غياب الصفات الذكورية

 

أجريت أبحاث في إسبانيا مؤخراً أظهرت أن الرجال الذين  تظهر على وجوهم السمات الذكورية يمتلكون نوعية سيئة جداً من السائل المنوي على عكس منافسيهم من الرجال الذين يملكون وجوهاً أكثر أنوثة فتكون نوعية سائلهم المنوي جيدة جداً.

 

تناول الأسماك

 

وجد الباحثون في جامعة هارفرد أن الرجال الذين يحبون تناول الأطعمة الجاهزة واللحوم المصنعة تكون حيواناتهم المنوية غير طبيعية من ناحية الشكل مقارنةً مع أولئك الذين يحبون تناول الأسماك لأنه يبدو أن للأسماك تأثير وقائي. أما للرجال الذين يحبون تناول الأسماك التي تملك لحماً داكناً كالسلمون والتونة يصبح سائلهم المنوي أكثر تركيزاً بنسبة ٦٥٪ من الرجال الآخرين. ويقول هؤلاء الباحثون أن الأحماض الدهنية تلعب دوراً مهماً في إنتاج الحيوانات المنوية وأن الأوميغا ٣ تحسن من إنتاجية وجودة السائل المنوي.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع عبر هذه الروابط:

 

الحساسية على السائل المنوي... مشكلة حقيقية

ماذا يعني صديد السائل المنوي؟

دم في السائل المنوي؟ اليك ابرز الاسباب

‪ما رأيك ؟