ما الذي يتسبب بنفور زوجك من العلاقة الحميمة؟

ما الذي يتسبب بنفور زوجك من العلاقة الحميمة؟

لا شكّ أن للعلاقة الحميمة فوائد عديدة تعزز من مشاعر الحبّ والترابط بين الزوجين، إلّا أنهناك بعض العوامل التي تؤدي أحياناً إلى تهرّب الزوج من ممارستها. من هنا وللإطلاع أكثر على العوامل المؤدي إلى نفور الزوج من العلاقة الحميمة وكيفية التعامل مع هذه المشكلة لا بدّ ان تتابعونا!

 

أسباب نفور الرجل من العلاقة الزوجية

 

الضعف الجنسي

 

إن الرجل الذي يعاني من مشاكل صحية خطيرة ومختلفة كالسكري، أمراض القلب والشرايين، أوجاع الظهر، إعوجاج العضو التناسلي أو ما يعرف بالبيروني وغيرها، يمكن أن ينفر من العلاقة الزوجية. إن هذه العوامل الصحية تجعل الرجل يشعر بأنه ضعيفاً جسدياً وهو غير قادر على القيام بواجباته وإسعاد زوجته كما يلزم.

 

نصيحة: إن الضعف الجنسي يتطلّب ززيارة سريعة للطبيب المختصّ، الذي بدوره سوف يطلب الفحوصات اللازمة ويكشف نوع المشكلة الصحية ويصف العلاج المناسب لها. إن العلاج يعزّز من صحة الرجل الجنسية ويجعله مرتاحاً ومستمتعاً أكثر خلال العلاقة الزوجية.

 

المشاكل الزوجية

 

إن الضغوطات اليومية والمشاكل المهنية وغيرها من الأمور يمكن أن تسبب الكثير من النقاشات والهلافات بين الرجل وزوجته. من هنا إن عدم التوافق هذا يمكن أن يرتبط بممارستهما للعلاقة الحميمة ويؤدي غلى نفور الرجل من العلاقة الزوجية خصوصاً أن الأفكار السلبية تسيطر على دماغه ما يخفض كثيراً من رغبته الجنسية.

 

نصيحة: حرصاً على عدم تأثيرها على العلاقة الزوجية، من المهم أن يسعى كلّاً من الرجل والمرأة إلى إيجاد الحلول المناسبة لمشاكلهما على الفور وذلك بالتراضي والمحبّة. كما انه من المهم اللجوء إلى طبيب نفسي والخضوع للعلاج الثنائي الذي يساعدهما على حلّ مشاكلهما والتعامل معها.

 

الملل

 

عندما يسيطر الروتين والملل على العلاقة الزوجية، يمكن أن يشعر الردل بنفورٍ من ممارسة العلاقة الزوجية. فالرجل بطبعه يحبّ المغامرة، خصوصاً أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، والوصول إلى النشوة بشكلٍ ممتع ومشوّق.

 

نصيحة: لإبعاد الملل عن العلاقة الزوجية، على المرأة التفكير بوضعيات جديدة وأماكن جديدة لممارسة العلاقة الحميمة، كما وعليها إبتكار بعض الخطوات التي تزيد من شعوره بالإثارة أثناء فترة المداعبة.

 

لقراءة المزيد عن العلاقة الزوجية اضغطوا على الروابط التالية:

 

لهذه الأسباب إحذروا العلاقة الزوجية تحت الدّش!

اعرفي دوركِ في العلاقة الزوجية

العلاقة الزوجية مرة في الشهر... كافية للزوجين؟

 

‪ما رأيك ؟