ما هو الرابط بين الضعف الجنسي وأمراض الشرايين؟

ما هو الرابط بين الضعف الجنسي وأمراض الشرايين؟

العلاقة بين الضعف الجنسي وأمراض الشرايين

ترتبط أمراض الشرايين إرتباطاً وثيقاً بأمراض القلب، والتي بدورها تؤثر على أهم الوظائف الحيوية في الجسم وتمنع وصول الدم إلى أهم الأجزاء فيه أهمها الجنسية وهذا ما يسمى بالضعف الجنسي.

 

العلاقة بين الضعف الجنسي وأمراض الشرايين


- إن تراكم الدهون أو ما يسمى بالبلاك في شرايين الجسم (تصلب الشرايين) هو السبب في أن ضعف الانتصاب غالباً ما يسبق مشاكل القلب ويمكن اعتباره أحد أعراضه الرئيسية. من هنا، إن تراكم البلاك من شأنه أن يقلل من تدفق الدم في العضو التناسلي، مما يجعل الانتصاب صعباً وهذا ما يعرف أكثر بالضعف الجنسي.

-  والإضافة إلى تراكم البلاك على الجدران الداخلية للشرايين، فإن ضعف الانتصاب الذي يسب مشاكل في القلب في كثير من الأحيان يرجع إلى خلل في البطانة الداخلية للأوعية الدموية (البطانة) والعضلات الملساء. من هنا، يسبب ضعف بطانة البطانة نقص إمدادات الدم إلى القلب ويضعف تدفق الدم إلى العضو التناسلي الذكري، ويساعد في تطوير تصلب الشرايين.

 

أسباب الضعف الجنسي وأمراض الشرايين


ضغط الدم المرتفع: مع مرور الوقت، يؤدي ضغط الدم المرتفع إلى تلف بطانة الشرايين وتسريع عملية الإصابة بأمراض الأوعية الدموية. بعض أدوية ارتفاع ضغط الدم، مثل مدرات البول الثيازيدية ، يمكن أن تؤثر أيضاً على القدرات الجنسية.

البدانة: يمكن أن يؤدي المستوى المرتفع من البروتين الدهني منخفض الكثافة (LDL، أو "السيئ") إلى تصلب الشرايين. من هنا، إن الوزن الزائد والبدانة هما من اهم الأسباب الكامنة وراء امراض الشرايين وبالتالي الضعف الجنسي.

 

طرق علاج الضعف الجنسي وأمراض الشرايين


اتباع نظام غذائي صحي: إن الإكثار من تناول الألياف الغذائية والتقليل من الأطعمة الغنية بالدهون والسكريات، يساعد كثيراً على عدم تصلّب الشرايين ويعزز تدفق الدم في الجسم.

ممارسة الرياضة: إن التمارين الرياضية تساعد كثيراً على تنشيط الدورة الدموية في الجسم، بالإضافة إلى انها تساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية وتمن تراكم الدهون.

 

لقراءة المزيد عن الضعف الجنسي إضغطوا على الروابط التالية: 

ما هي العلاقة بين الضعف الجنسي ومرض الشرايين؟

هل يصعب على الرجل الاعتراف بضعفه الجنسي؟

الضعف الجنسي حالة قد تصيبكِ... فكيف يمكن الحدّ منها؟

 

‪ما رأيك ؟