هل يسبّب الناسور الضعف الجنسي؟

هل يسبّب الناسور الضعف الجنسي؟

هل الناسور يسبب ضعف جنسي

يتمّ تعريف الناسور بتشكّل أنبوب غير طبيعي يصل بين فتحة الشرج والمستقيم أو أيّ جزء من الأمعاء، وذلك نتيجة المعاناة من التهاب والخرّاج والقيح في منطقة الناسور. ومن أبرز أعراض هذه الحالة الصحية، حدوث شقّ في فتحة الشرج مسبّباً الألم والنزيف أثناء عملية التبرز. فهل يؤثّر الناسور سلباً على الحياة الحميمة مسبّباً الضعف الجنسي؟ الجواب نكشفه في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

أعراض الناسور

تترافق مع الإصابة بالناسور الشرجي العديد من الأعراض المزعجة والمؤلمة، وهي كالآتي:

- آلام متعدّدة ومختلفة الحدّة بين شخص وآخر، في منطقة الشرج.

- الشعور الدائم بعدم الراحة في منطقة الشرج.

- النزيف وخروج الدم عند إخراج الفضلات.

- إفراز الخرّاج أو القيح أو بروز مادة مخاطية ذات رائحة كريهة من الشرج، من الأعراض التي تظهر في الحالات المتقدّمة من الناسور.

- وجود فتحة أو ثقب بالقرب من فتحة الشرج، ممّا يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالإسهال المتكرّر.

 

يؤثّر على الأداء الجنسي بسبب الألم

بعد الاطّلاع على الأعراض الشائعة المصاحبة للإصابة بالناسور، من الطبيعي أن تؤثّر الإصابة بهذا المرض على الحياة الجنسية من ناحية إعاقة التحرّك بشكلٍ مريح أثناء الممارسة بسبب الشعور بالألم المتواصل وعدم الراحة.

ويمكن لاعتماد بعض الوضعيّات أثناء العلاقة الحميمة أن يخفّف من الآلام التي يسببها الناسور.

 

لا يسبّب الضعف الجنسي!

على الرغم من أنّ الناسور يمكن أن يسبّب آلاماً حادّة ممّا يؤثر سلباً على الأداء الجنسي خلال الممارسة الحميمة، إلا أنّ ما من رابط بينه وبين الضعف الجنسي من الناحية الطبّية العلميّة.

فهذا المرض لا يؤثّر على القدرة الجنسية عند كلّ من المرأة والرجل ولا يؤدي إلى أيّ ضعف جنسي من الناحية العضوية الجسدية أو الهرمونية كما أنه لا يؤثر على الوظائف الجنسية للأعضاء التناسلية ولا على الرغبة الجنسية.

 

من المهمّ استشارة الطبيب بشأن الخطوات المتعلّقة بنمط الحياة اليومي والإجراءات والتدابير الدوائيّة العلاجية التي يمكن اتباعها للتخلّص من الناسور والسيطرة على أعراضه، للتمتّع بحياة جنسية صحية وممتعة وخالية من المشاكل والمضاعفات المزعجة. 

 

اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com

 

لمزيد عن الناسور والضعف الجنسي اطّلعوا على المواضيع التالية:

ما هو الناسور؟ وما علاقته بالضعف الجنسي؟

هل يمكن أن يشفى الناسور من دون علاج؟

ما علاقة السكري بالضعف الجنسي؟

‪ما رأيك ؟