نصائح لتتعامل مع زوجتك بايجابية خلال فترة الحيض

نصائح لتتعامل مع زوجتك بايجابية خلال فترة الحيض

تمرّ المرأة خلال فترة الحيض أو الدورة الشهرية بأسوأ مزاج يمكن أن تمرّ فيه خلال الشهر وقد يسبب ذلك الكثير من المشا؛ل الزوجية ذلك كون غضبها ينصب على زوجها أولاً. فإذا كنت تشعر بالحيرة حول طريقة التعامل مع زوجتك خلال فترة الحيض تابعنا في مقال اليوم من صحّتي.

 

- إمنحها مزيداً من الحب والحنان، فقد يحدث أن تنفعل أو تبكي بدون سبب لأن عواطفها تكون غير مستقرة، لذلك عليك تحمل ما يحدث وتتعامل معه بقدر زائد من الرومانسية، فإن ذلك فن من فنون التعامل مع المرأة أثناء فترة الحيض. 

 

انقطاع الحيض فجأة... لا تقلقي ابداً!

 

- دللها الكلام الناعم وعبارات الحب التي تشعرها بالرضى عن نفسها، فإن ذلك سيساعد على تحسين حالتها المزاجية أكثر مما تتصور بل وسيساعد على تقليل فرصة وصولها لمرحلة العصبية.

 

- تجنب انتقاد مظهرها الخارجي خلال فترة الدورة الشهرية، لأنها تكون أكثر حساسية وعصبية من أي وقت سابق. لذلك لا تنتظر منها أن تتقبل النقد بصدر رحب لأن الألم الداخلي الذي تشعر به يكون كافياً ليسبب لها الإحباط والاكتئاب. حاول أن تُزيل من قاموسك عبارات من قبيل "لقد ازداد وزنك" أو "أنت عصبية" أو لماذا لا تهتمين بمظهرك" أو "لقد ظهرت حبوب على جبهتك!". لأن هذه الانتقادات ستسبب لها الإحباط من ناحية وربما تزيد من عصبيتها.

 

- فاجئها بالزهور والشوكولا فلا مانع من القيام ببعض اللفتات الرومانسية أو قم بدعوتها إلى العشاء في مطعم مميّز، فإن كل هذا سيكون سبب في تحسين حالتها المزاجية السيئة.

 

نعم... يمكن الاستمتاع خلال فترة الحيض!

 

-  قم بحساب موعد دورتها الشهرية فمعرفتك المستقبلية بموعد قدوم الدورة الشهرية لزوجتك سيساعدك على تفهم تصرفاتها الغريبة وإدراك أنه يجب التعامل معها بحكمة. 

 

-  ساعدها في أعمال المنزل، فالراحة سر من أسرار مقاومة آلام الحيض، وإذا كانت ظروف العمل تحول دون ذلك، فعلى الأقل لا تظهر لها ضيقا أو انتقادا بسبب تقصيرها في أعمال المنزل.

 

- لا تبدي اشمئزازا أو تبتعد عن زوجتك خلال فترة الحيض وكأنها منبوذة، فإن هذا سيزيد شعورها بالإحباط. من الأفضل أن تظهر لها اهتمامك بالتقرب منها وشراء مسلتزماتها التي تحتاجها في هذه الفترة، وإعداد كمادات ساخنة لبطنها وما إلى ذلك.

 

ما هي متلازمة قبل الحيض؟

 

- إذا لاحظت أن امرأتك تثور عليك بشكل زائد أو تتشاجر معك على الصغيرة والكبيرة، فلا ترد على انفعالاتها بالعصبية ولا تأخذ الأمر بشكل شخصي لأن في الغالب شعورها بالألم وتغير هرمونات جسمها هما السبب وراء عصبيتها وليس تصرفاتك.

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا