هل تؤثر مشاكل الأوعية الدموية على الانتصاب؟

هل تؤثر مشاكل الأوعية الدموية على الانتصاب؟

تُعتبر أمراض ومشاكل الأوعية الدّموية السّبب المباشر لضعف الانتصاب في ما لا يقل عن 50 في المئة من الرّجال الذين يعانون من هذه المشكلة. في هذا المقال من صحتي ستتعرّف أكثر على العلاقة الوثيقة بين مشاكل الأوعية الدّموية وضعف الانتصاب.

 

تأثيرات أمراض الاوعية الدموية

 

تعمل أمراض الأوعية الدّموية على خفض تدفّق الدم إلى الأعضاء مثل القلب والدّماغ والكلى وكذلك العضو الذّكري. وانخفاض تدفّق الدم إليه يمكن أن يسبّب مشاكل في الانتصاب.

 

يُشار إلى انّ تغييرات نمط الحياة والإقلاع عن التّدخين إلى جانب العلاج، كلّها أمور غالباً ما تساعد في مكافحة الأنواع المتعدّدة من أمراض الأوعية الدّموية التي يمكن أن تسبّب مشاكل في الانتصاب.

 

أسباب إصابتك بمشاكل الأوعية الدّموية

 

قد تُصاب بأمراض الأوعية الدّموية غالباً بسبب السّمنة المفرطة عندما تتراكم الدّهون، والكوليسترول الضارّ والتي تعمل على تكوّن الجلطات التي تسدّ الأوعية الدّموية.

 

انّ هذه المشاكل التي قد تصيبك، تؤثّر على الشّرايين والأوردة في العضو الذّكري، مثله مثل أعضاء بقية الجسم، ما يؤثّر سلباً على عملها. كما يمكن أن تمنع الدم من التّدفق من وإلى العضو بشكل طيبعي، ما يسبّب بدوره ضعف الانتصاب.

 

هذه العوامل تؤثّر سلباً على الانتصاب

 

هناك مجموعةٌ من العوامل التي تؤثّر على الانتصاب وهي الهرمونات، العواطف، الأعصاب، العضلات والأوعية الدموية. وترتبط بعض الأمراض بشكلٍ وثيق بمشاكل الأوعية الدموية وانسداد الشرايين مثل:

 

- انسداد الشرايين في القلب

- ارتفاع ضغط الدم

- مرض السكري

- ارتفاع نسبة الكوليسترول

- البدانة

- أمراض الأوعية الدموية الطرفية

- الافراط في التدخين يزيد من فرص انسداد الشرايين وأمراض الأوعية الدموية

 

علاج ضعف الانتصاب

 

هناك العديد من الوسائل الفعالة لعلاج ضعف الانتصاب، أوّلها استشارة الطّبيب فهو المعني الأوّل في مراقبة حالتك، فيتمكّن من تزويدك بالعلاج المناسب بحسب الحالة التّي تمرّ بها.

 

كذلك، من المعروف انّ ثمّة بعض الحقن والأدوية المفيدة في هذا السّياق، التي تزوّدك بالهرمونات اللازمة لعلاج ضعف الانتصاب، والتي لا يجب ان تتناولها من دون استشارةٍ طبّية.

 

تبقى الوقاية خيرٌ من العلاج؛ إذ عليك الانتباه لنمط حياتك من جهة الاقلاع عن التّدخين وبعض العادات السّيئة الأخرى التي تؤثّر سلباً على الانتصاب.

 

اقرأوا المزيد عن ضعف الانتصاب على هذه الروابط:

 

هذه هي اسباب ضعف الإنتصاب... فإبتعد عنها!

هذه الأسباب تقف وراء مشكلة ضعف الانتصاب المفاجئ

4 أسباب غير معروفة يمكن ان تسبب ضعف الانتصاب

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة