فرق بسيط يجعل حياتكم الزوجية أكثر سعادة... اكتشفوه!

فرق بسيط يجعل حياتكم الزوجية أكثر سعادة... اكتشفوه!

انّ الاحترام والتّقدير من أهمّ الأمور التي ترتكز عليها الحياة الزّوجيّة السّعيدة، لذلك على كلّ طرف إظهار امتنانه وتقديره للآخر والتّعبير عن شكره له من خلال عدّة طرق، سنعدّدها لكم في هذا المقال من صحتي. كما سنبيّن فوائد هذه التصرّفات وتأثيرها الإيجابي على العلاقة.

 

وبما أنّ الاهتمام يجب أن يكون متبادلاً بينكما، فلا بدّ من أن تعبّرا عنه. لذلك نقدّم بعض النّصائح التي يمكنكما من خلالها التّعبير عن الشّكر والامتنان للطّرف الآخر:

 

- رسائل الحبّ

 

يمكنك ان تكتب رسالةً لطيفة مليئة بالمشاعر تعبّر فيها لزوجتك عن حبّك وامتنانك لها، أو يمكنك أيضاً إرسال رسالةٍ نصية أو بريدٍ إلكتروني يحتوي على عبارات امتنان وتقدير لما تقوم به. كم انّ الزّوجة من الجيّد ان تبادر إلى هذا التّصرّف.

 

- إعداد وجبةٍ مفضّلة

 

عندما تقومين بإعداد الوجبة المفضّلة لزوجكِ وتفاجئينه بها، سيشعر طبعاً بالسّعادة والاهتمام الذي تولينه له؛ الأمر الذي يعزّز أواصر الحبّ بينكما وينعكس إيجاباً على العلاقة. كما انّ الزّوج من جهته، إذا كان يتقن فنّ الطّبخ أو تحضير وجبةٍ خفيفة مميّزة، فيمكنه ان يفاجئ زوجته أيضاً.

 

- عبارات الشّكر

 

هناك بعض العبارات التي يمكنكما ان تقولاها لبعضكما البعض من فترةٍ إلى أخرى، كأن توجّها الشّكر لبعضكما على أيّ شيءٍ تقومان به مهما كان بسيطاً مثل إحضار الأطفال من المدرسة.

 

فوائد الشّكر بين الزّوجين

 

انّ عبارات الشّكر كلمات بسيطة ولكنّها تؤثّر كثيراً في الطّرف الآخر كما انّها تعزز الحياة الزّوجية وتجعل من علاقتكما مميّزة جداً وفريدة. وللشّكر فوائد عديدة نعدّد أبرزها في ما يلي:

 

 

- تعزيز الشّعور بالحبّ والألفة والتقدير بين الزّوجين.

 

- التّقليل من المشاكل الزّوجية وتعزيز قدرتكما على حلّ المسائل بروية وهدوء.

 

- ضمان السّعادة الزّوجية من خلال زيادة الطّاقة الإيجابية لدى الطرفين.

 

- تعزيز شعوركما بقيمة ما تقومان به من أجل الآخر، وبسعادةٍ ذاتية وتوازنٍ نفسي وراحة واطمئنان.

 

-  الشّكر يجنّبكما الإرهاق النفسي والإحباط الذي يمكن أن يؤثّر على علاقتكما الزّوجية.

 

 

أخيراً، فإنّ الشّكر من الاحترام، الذي يشكّل بدوره أساساً للزّواج النّاجح، فاحرصا على التّحلي به والحفاظ عليه في علاقتكما.

 

اقرأوا المزيد عن العلاقة الزوجية على هذه الروابط:

 

احذروا هذه الامور في العلاقة الزوجية

نصائح مهمّة لتنظيم الحياة الزوجية!

الثقة المتبادلة مفتاح نجاح وإستمرار العلاقة بين الشريكين

 

‪ما رأيك ؟