هل تواجهون هذه المشاكل في علاقتكم الزوجية؟

هل تواجهون هذه المشاكل في علاقتكم الزوجية؟

العلاقة الجنسية إما ان تجعل الزواج سعيدا او تعيسا. فمن الطبيعي أن تدخل العلاقة مرحلة البرود والروتين، بعد مضي فترة على الزواج. لكن على الزوجين ان يدركا ذلك ويحاولان استرجاع الشرارة اليها. وهناك أسباب عديدة تؤدي الى حصول مشاكل بين الزوجين في السرير سنضيء عليها في هذا المقال من موقع صحتي. 

 

رفض الشريك ممارسة العلاقة: المشكلة الأبرز والأكثر شيوعا لدى الأزواج هي رفض الشريك ولاسيما المرأة ممارسة العلاقة الحميمة مع زوجها. وهذه المشكلة تعود في معظم الأوقات الى توقيت الرجل غير المناسب لمحاولته التقرّب من زوجته، او قد تكون المرأة متعبة وليست في مزاج يسمح لها في ممارسة العلاقة، ما يؤدي الى شعور الزوج بالرفض وينتج من ذلك التباعد والنفور بين الطرفين.

 

الأنانية: من المشكلات الشائعة في السرير، الأنانية. فقد يتجاهل كلاهما حاجات الآخر بعد حصوله على متعته الفردية، متجاهلا حق شريكه بالحصول ايضا على المتعة. فالامر يجب الا يكون على حساب الشريك.

 

فقدان الإنجذاب: فقدان الانجذاب بين الشركين يؤدي الى عدم إظهار الإهتمام بممارسة العلاقة. وقد يزول الإنجذاب بين الزوجين لأسباب عدّة منها إهمال أحدهما نظافته الشخصية، او عدم الاهتمام بنفسه او مظهره، وايضا بسبب التعوّد على جسد الاخر. فحين تتم ممارسة الجنس بالطريقة نفسها مرة تلو الأخرى، فإنه من السهولة بمكان التوقف عن ملاحظة الأمور التي كانت تثيرك او تثيرها. 

 

رغبات غير متطابقة: قد يرغب الرجل في القيام بوضعيات مختلفة اثناء العلاقة الحميمة لا تحبذها المرأة. كما ان بعض الوضعيات يمكن ان تثير الرجل ولا تثير المرأة. عدم التطابق في الرغبات الجنسية يمكن ان يسبب المشاكل خصوصا اذا حصل الرجل على متعته قبل المرأة.

 

الخجل: الخجل في الفراش هو عدوّ الحياة الزوجية. وقد يخشى الرجال من الفشل في الوصول إلى حالة الإثارة الجنسية، أو لا يحب شكل الأعضاء الحميمة للمرأة، بسبب الخجل، ولهذا فإن مخيلته لا تساعده على الوصول إلى الحالة المطلوبة لممارسة العلاقة الحميمة، وقد تتفاقم هذه الحالة إلى حد الخوف من ممارسة الجنس.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن موضوع المشاكل الجنسية من خلال الروابط التالية: 

 

اهم المشاكل الجنسية التي يمكن مواجهتها في بداية الزواج

لا تقلقوا من هذه المشاكل الجنسية

الاستقلالية سرّ السعادة الزوجية

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟
من انوثة