هل يُضعف الكرش القدرة الجنسية للرجل؟

هل يُضعف الكرش القدرة الجنسية للرجل؟

من الطّبيعي أن تكون زيادة الدّهون وتراكمها في الجسم وخصوصاً في منطقة البطن والخصر، أمراً مضرّاً وهذا لا يعود إلى بروز الكرش فحسب، بل إلى ما قد يُسبّبه هذا الأمر أيضاً وكيفيّة انعكاسه على الصحّة.

نُعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي كيف يُمكن أن يُضعف الكرش القدرة الجنسيّة للرّجل.

 

تسريع الشّعور بالتّعب

يُعتبر الكرش أحد سمات السّمنة، وهو يؤثّر سلباً على الأداء الجنسي عموماً ويُفقد صاحبه نسبةً مهمّة من القدرة الجنسيّة؛ خصوصاً وأنّ زيادة الوزن وتراكم الدّهون في منطقة المنطق يُسرّع الشّعور بالإرهاق والتّعب عند بذل القليل من المجهود أثناء ممارسة العلاقة الحميمة.

 

الإصابة بالأمراض

غالباً ما تكون السّمنة مصحوبةً بالمُعاناة من بعض الأمراض التي تؤثّر مُباشرةً على الكفاءة الجنسيّة عند الرّجل والتي تلعب دوراً في تحسين أو إضعاف الإنتصاب لديه، كونها تُسبّب ارتفاعاً في ضغط الدم والسّكري.

وهذه الأمراض تترك ضرراً كبيراً على الشّرايين والأوردة المُغذّية للعضو الذكري؛ الأمر الذي يُمكن أن يُقلّل من كفاءة الأداء الجنسي.

 

ضعف الإنتصاب

من الطّبيعي أن يُقلّل تراكم الدّهون في البطن والأرداف والخصر مِن تدفّق الدم إلى الأعضاء التناسليّة عند الرّجل ممّا يتسبّب بإضعاف القدرة على انتصاب العضو الذكري، وبالتالي الحدّ من الاداء الجنسي الجيّد نتيجة الارتخاء السريع.

 

الضعف الجنسي

يؤثّر الكرش على حجم العضو الذكري الذي يتناقص كلّما برز البطن أكثر إلى الأمام نتيجة تراكم الدّهون فوق العانة، الأمر الذي يؤدّي إلى انغماس العضو إلى الداخل، ممّا يوحي بصغره؛ وهذا ما يؤثّر على الحالة النفسيّة بشكلٍ سلبيّ ويُفقد الرّجل الثقة بنفسه وبالتالي يتسبّب له بالضّعف الجنسي.

 

الإضرار بالقدرة الإنجابيّة

بالاضافة إلى كلّ ما سبق، للكرش تأثيرٌ قويّ على القدرة الإنجابيّة عند الرّجل.

وهذا يعود إلى أنّ الخصيتين والعضو الذكري بحاجةٍ إلى ضخّ الدم إليها بشكلٍ جيّد من أجل أداء وظيفتها وإنتاج حيواناتٍ منويّةٍ سليمة، يستطيع اجتياز المسافة حتى يتمكّن من تخصيب البويضة؛ وهو ما تحدّ البدانة منه أي بمعنى آخر يُمكن للكرش أن يؤثّر على القدرة الإنجابيّة وقد يؤدّي إلى تأخّر الحمل أو إلى العقم في بعض الأحيان.

 

للوقاية من الكرش والحفاظ على جسمٍ صحّي، لا بدّ من اتّباع نمطٍ غذائيّ متوازن وسليم بالإضافة إلى ممارسة الرياضة بشكلٍ مُعتدل ومُنتظم؛ ما يضمن حياةً جنسيّة صحّيّة ومليئة بالسعادة.

 

لقراءة المزيد عن الكرش والصحة الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:


‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا