إليك 7 نصائح طبيعية كفيلة بتقوية مناعة طفلك!

إليك 7 نصائح طبيعية كفيلة بتقوية مناعة طفلك!

لا شك أن تقوية مناعة الطفل أمر لا ينبغي إهماله، فإذا كانت مناعة الطفل ضعيفة فسيصبح الطفل عرضةً للإصابة بالكثير من الأمراض والميكروبات والفيروسات الموجودة بالجو، وعندما يقترب موسم الشتاء نتحضر دائما له بالعديد من الأساليب والإجراءات الوقائية التي نعتقد أنها تساعدنا على تخطي الأمراض المنتشرة في هذا الموسم، ومن المعروف أن الأطفال هم الأكثر عرضةً للأمراض لذلك يجب أن يتم تعزيز الجهاز المناعي عند الطفل والذي بدوره يقوم بمحاربة الفيروسات والأمراض المختلفة، لذلك إليكم هذه النصائح والأساليب التي ينبغي أن يتبعها الآباء والأمهات لتقوية مناعة أطفالهم ليكونوا أكثر قدرة على مواجهة الأمراض.

 

تناول الفواكه والخضروات بانتظام

 

تعتبر الفاصوليا والجزر والبرتقال والفراولة من الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية والنباتية المقوية لمناعة الأطفال كفيتامين C وتلعب العناصر الغذائية النباتية دوراً هاماً في زيادة إنتاج خلايا الدم البيضاء بجسم الطفل وذلك لمحاربة العدوى والفيروسات. وتشير الدراسات إلى أن الأطعمة الغنية بالعناصر النباتية تقي من الأمراض المزمنة كالسرطان والقلب. لذا ينصح بتخصيص عدد من ثمرات الفاكهة والخضروات يتناولها الطفل على مدار اليوم.

 

تنظيم أوقات نوم الطفل

 

ينبغي على الأم أن تنظم أوقات نوم الطفل بحيث يحصل الطفل على قسط وافر من النوم؛ لأن حرمان الطفل من النوم يجعله أكثر عرضة للإصابة بالأمراض وذلك بتقليل الخلايا القاتلة الطبيعية والتي تعد أسلحة لجهاز المناعة لدى الأطفال التي تهاجم الميكروبات والخلايا السرطانية.

‪ما رأيك ؟
من انوثة