إتبعي هذه الخطوات لتقوية مناعة طفلك وحمايته من الأمراض!

إتبعي هذه الخطوات لتقوية مناعة طفلك وحمايته من الأمراض!

تعتبر الأمراض أمرا طبيعيا يصاب به الأطفال، فهي تعزز من مناعة الطفل لا سيما بعد تجاوزه الستة أشهر من ولادته، وإن الجهاز المسؤول عن وقاية الجسم من الأمراض هو جهاز المناعة، وكلما كان هذا الجهاز أقوى كلما كان أكثر مقاومة للأمراض والأجسام الغريبة الموجودة داخل الجسم، ومن الممكن القيام بتقوية جهاز المناعة منذ مرحلة الطفولة وبطرق طبيعية.

وبهدف تقوية مناعة طفلك وتجنيبه أكبر عدد من الأمراض موقع صحتي سيعرفك على بعض الطرق الفعالة التي تساهم في تقوية جهاز المناعة لدى الأطفال: 

 

التوت والفيتامين C لحماية أطفالكم من الأمراض

 

من الضروري تقديم كميات كبيرة من التوت للأطفال، فمن المعروف عن التوت أنه يحتوي على بعض أنواع الببتيدات التي تسهم بشكل كبير في تقوية جهاز المناعة. 

كما يجب إدراج كميات كبيرة من الأغذية المحتوية على فيتامين C في غذاء طفلكم وذلك لدور هذا الفيتامين الفعال في تقوية جهاز المناعة، ومن أكثر المصادر المحتوية على فيتامين C هي الحمضيات، والجوافة. 

 

الرياضة تحصن طفلكم تجاه الأمراض

 

شجعوا الطفل على ممارسة الرياضة بشكل مستمر ومنتظم، فذلك يجعل الطفل ينعم بنوم مريح وهادئ، كما يزيد من رغبته في الأكل فيتناول كميات أكبر من الطعام وبالتالي فإن ذلك سيقوي من مناعته. 

 

جسم سليم في الغذاء السليم!

 

على الطفل أن يتناول البيض واللحوم الحمراء، فهي غنية بالزنك الذي يعزز جهازه المناعي، كما أنه مهم جدا لمقاومة نزلات البرد، بالإضافة إلى دوره الكبير في زيادة التركيز الذهني لدى الطفل.  ومن المهم تقديم السوائل بكثرة للطفل وتعويده عليها وخاصة الماء، فشرب السوائل بكثرة يساهم في تخليص الجسم من السموم العالقة به، وبالتالي يحسن من قدرته على مقاومة الفيروسات والأمراض المختلفة.  ومن المهم الابتعاد عن الأغذية الغنية بالسكر، وتجنب تقديمها للطفل قدر المستطاع، فقد أثبتت الدراسات الحديثة أن السكر الموجود في هذه الأغذية تسهم بشكل كبير في تقليل أداء جهاز المناعة.

 

الفاكهة درع حماية لطفلك تجاه الأمراض

 

قدمي لطفلك الكثير من الفواكه والخضار ليتناولها وعوديه على ذلك منذ الصغر لأنها بمجملها تحتوي على العناصر الغذائية الرئيسة، مثل الفيتامينات، والمعادن الضرورية لبناء أنسجة وخلايا الجسم المختلفة، وتحديدا خلايا الدم البيضاء التي تعمل على مقاومة الأمراض والعدوى، إضافة إلى أن تناولها يزيد من إنتاج الإنترفيرون، وهو عبارة عن جسم مضاد يغلف أسطح الخلية مانعا عنها الفيروسات المختلفة، ومن أهم هذه الخضار والفواكه الجزر، الفاصولياء الخضراء، البرتقال والفراولة. 

‪ما رأيك ؟